السبت، 29 أكتوبر 2016

رئيس شعبة المصوغات يفجر مفاجأة عن أسعار الذهب الفترة القادمة

رئيس شعبة المصوغات يفجر مفاجأة عن أسعار الذهب الفترة القادمة
قال الأستاذ وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ساعة من مصر”، والمذاع على قناة الغد الإخبارية، بأن الذهب عيار 21 والمتداول بين طبقات الشعب المصري، سجل اليوم 630 جنيهاً  وهذه الزيادة تاريخية ولم تحدث من قبل.
وأشار  واصف بأن الكارثة الكبرى، هي أن الذهب سيستمر في الصعود ولن يهبط سعرة مرة أخرى، وهذا بسبب الأزمة الشديدة في العملة الصعبة وخصوصاً الدولار الأمريكي.
وأضاف بأن سعر الذهب مرتبط ارتباط قوي مع سعر صرف الدولار، فارتفاع الدولار في السوق السوداء ووصوله ل 17 جنيهاً، أثر بالسلب على سعر الذهب في الأسواق المحلية.
وأكد  واصف بأن على الدولة التدخل، ووضع حلول لارتفاع الدولار في السوق، كما يجب عليها توفيره للمستوردين، لحل أزمة الدولار، وبالتالي سوف تحل أزمة الذهب هي الأخرى.

نكشف ملابسات العثور على جثة شاب فوق قطبان السكك الحديدية بطنطا أمس

كشفت مباحث قسمي أول وثاني طنطا ملابسات العثور علي جثة شاب فوق قضبان السكك الحديدية بجوار كوبري الخادم، الذي يفصل بين دائرتي أول وثاني طنطا، بالأمس قبل منتصف الليل، في ظروف غامضة.
وكانت بداية الواقعة عندما تلقي الرائد أحمد الحجار رئيس مباحث ثاني طنطا، والرائد أحمد الهرميل رئيس مباحث أول طنطا، بلاغا من أهالي منطقة الخادم يفيد بالعثور علي جثة شاب ملقه علي قضيب السكة الحديد، وعلي الفور أنتقل لمكان الواقعة فريق من وحدة مباحث ثاني طنطا بقيادة الرائد أحمد الحجار، وبرفقته النقيب حسن داوود، والنقيب كريم طارق، والنقيب بسام حشكل، معاوني المباحث، وفريق أخر من وحدة مباحث أول طنطا بقيادة الرائد أحمد الهرميل  وبرفقته النقيب محمد العسال معاون المباحث والقوة المرافقة، وفريق من النيابة العامة، لكشف ملابسات الحادثة.
وبعد أجراء المعاينة والتحريات، تبين أنها جثة شاب في العشرين من عمره ويدعي ” سعيد إبراهيم السعيد الملاح”، ” عاطل ” والمقيم بمنطقة ترعة الشيتي ” أول طنطا ” وتبين أن أسباب الوفاة هو قيامه بتعاطي نسبة عالية من مخدر الهيروين، وذلك بعد العثور علي الحقنة معلقة بيده.
وعليه فقد تم نقل الجثة للمشرحة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، وبالفعل فقد أكد تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة هو تعاطي نسبة عالية من مخدر الهيروين وأنه لا توجد أي شبهة جنائية.

انهيار حاد في الجنيه المصري وسعر الدولار يقفز 150 قرش في أسبوع ويتخطى الـ17 جنيه ومديرة صندوق النقد الدولي تعلق

سعر الدولار اليوم، واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه في السوق السوداء في بداية تعاملات اليوم السبت، وواصل الجنيه المصري انهياره أمام الورقة الخضراء، وبشكل مرعب، الأمر الذي أثار الفزع والذعر بين تجار السوق الموازي.

قفزة كبيرة في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

ووفقاً لمتعاملين في سوق الصرف، سجل الجنية المصري أكبر خسارة له خلال أيام قليلة، حيث وصل سعر الدولار اليوم السبت 29-10-2016 في السوق السوداء 17.20 جنيه للبيع وذلك لأول مرة في تاريخه، بينما سجل 17.10 جنيه للشراء، مقابل 15.70 جنيه الأسبوع الماضي للبيع و15.50  للشراء.

تعليق صندوق النقد على ارتفاع سعر الدولار إلى 17.20 جنيه

وبهذه الزيادة الأخيرة يكون قد قفز سعر الدولار في السوق السوداء 150 قرشاً خلال أيام قليلة، بينما أكد متعاملون آخرون أن سعر الدولار وصل إلى 17.35 جنيه في بعض المناطق.

تعليق مديرة صندوق النقد الدولي على الارتفاع الجنوني في سعر الدولار


وعلقت مديرة صندوق النقد الدولي على هذا الانهيار للجنيه قائلة، أن وصول الفارق بين السوق الرسمي والموازي لأكثر من 100% يمثل خطورة بالغة، ويجب على السلطات المصرية التحرك بسرعة لحل تلك الأزمة، مطالبة بسرعة تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه.

الخميس، 27 أكتوبر 2016

سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016 في السوق السوداء يرتفع خلال الساعات الأخيرة من النهار متجاوزا الـ 16 جنيه

سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016 في السوق السوداء يرتفع  خلال الساعات الأخيرة من النهار متجاوزا الـ 16 جنيه
سعر الدولار اليوم، إن تقلبات العملة هي نتيجة طبيعية لنظام سعر الصرف ، والذي بدوره يتأثر بالعديد من العوامل الأساسية والفنية، والتي تتمثل بحالتي العرض والطلب، والأداء الاقتصادي، وتوقعات التضخم والفروق بين أسعار الفائدة وتدفقات رأس المال، إلى آخره ، ولما كانت هذه العوامل هي عموما في حالة تغير مستمر ودائم، فقيم العملات تتقلب بين لحظة وأخرى.
سعر الدولار اليوم الخميس  27/10/2016   في السوق السوداء والبنوك :
 سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء عند بدء التداول:15,70 جنيها للشراء مقابل 15,90 جنيها للبيع، وخلال ساعات النهار الأخيرة لهذا اليوم ارتفع ليتجاوز سعر الـ 16 جنيه مسجلا  16,05جنيه للشراء، و16,25 جنيه للبيع. 
وأما في البنك المركزي والبنوك المعتمدة الأخرى ما زال مستقرا على سعر 8.78 جنيه للشراء ، و8.88 جنيه للبيع بعد أن تم تحريره رسميا من قبل البنك المركزي.
تواجه الحكومة ضغوطات كبيرة من أجل الحفاظ على قيمة الجنيه المصري من خلال توجهها لتعويم الجنيه، وهذا يؤدي إلى التضخم كما يرى خبراء ومحللون اقتصاديون ، إذ يدفع إلى ارتفاع الأسعار التي يتعين على أبناء البلد دفعها ثمنا للسلع المستوردة، وينعكس ذلك بدوره على سعر صرف العملات الأجنبية.

سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك عند الشراء والتحويل

سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك عند الشراء والتحويل
سعر الدولار اليوم، تواصل اسعار الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري اليوم حالة من عدم الإستقرار الظاهري وذلك عند الصرف والتحويل، حيث تخطت قيمة الصرف حاجز الـ 16 جنيه بعد القفز في قيمة البيع والشراء بشكل واضح، ويرجع سبب الإرتفاع الرئيسي صعود حالة العرض والطلب على العملة الأمريكية، كذلك جشع وطمع التجار في رفع الأسعار وسط غياب الرقابة المالية، ومن المتوقع أن يرتفع سعر الدولار اليوم في الأسواق نتيجة مواصلة الإقبال على تبديل العملات.
ومع بداية التداول اليوم في الأسواق إستقرت قيمة الصرف بعد الإرتفاع عند البيع والشراء مقابل الدولار الأمريكي، وسط تصريحات التجار أن حالة الإرتفاع المتزايدة تنذر بشح المعروض داخل السوق المصري خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب إحتكار العملات وإرتفاع حالة العرض والطلب يومياً.

سعر الدولار اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016

إستقر سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016 في السوق السوداء عند التداول والصرف بعد الإرتفاع يوم أمس بمعدل 50 قرش داخل الأسواق المصرية، حيث وصلت قيمة صرف سعر الدولار اليوم عند سعر 15.90 للشراء مقابل 16.10 للبيع داخل الأسواق المصرية السوداء، بينما تواصل قيمة الصرف والتحويل الإستقرار داخل البنوك المصرية والمصارف الرسمية عند سعر صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.
يذكر أن ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الماضية جاء بشكل مفاجئ نتيجة ارتفاع حالة العرض والطلب على تبديل العملة الصعبة بالأسواق، إلا أن نسبة البيع تختلف من محافظة لأخرى وذلك بحسب حالة العرض والطلب، ويطالب المختصين البنك المركزي التدخل لحل الأزمة تخوفاً من الإرتفاع المتواصل في الأسعار والذي حذر منه المختصين أن سعر الدولار قد يصل عند قيمة 16 جنيه خلال الأيام المقبلة.

سعر الدولار اليوم

ويؤكد بعض المتعاملين في الأسواق أن الدولار سيعود للإنخفاض على عكس التوقعات التى تنذر بالإرتفاع المحتمل، إلا أن سوق العملات لا يمكن التكهن به بسبب الإعتماد على حالة العرض والطلب داخل الأسواق المصرية، حيث تزيد حالة الطلب مع الإقبال الواضح من المواطنين والتجار وأصحاب الإستثمار الأمر الذي يساعد في إرتفاع متواصل للعملات.
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 15.90 للشراء في مقابل 16.10 للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الدولار أثر سلباً على قيمة السلع الأساسية داخل الأسواق المصرية، كذلك الأثر الواضح على عملية الإستيراد من الخارج، وعلى الرغم من شح المعروض نسبياً في الأسواق واستقرار حالة العرض والطلب والشراء، إلا أن الأسعار تواصل الإشتعال وسط غياب الرقابة والحكومة المصرية، الأمر الذي يصيب المواطنين بمزيد من الإستياء بسبب الغلاء الكبير في سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك اليوم الخميس 27-10-2016 الأخضر الأمريكي يسجل 16.10 جنيه سعر البيع

سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك اليوم الخميس 27-10-2016 الأخضر الأمريكي يسجل 16.10 جنيه سعر البيع

سعر الدولار اليوم، واصل الدولار الأمريكي استقراره في تعاملات السوق السوداء، اليوم الخميس، على أسعار الصرف المسجلة أمس، الأربعاء، مسجلا 16.10 جنيه للبيع .
وقال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الورقة الخضراء لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .
وقال متعامل في سوق الصرف، أن أسعار صرف الدولار استقرت أمام العملة المحلية “الجنيه” في تعاملات السوق الموازية، اليوم الخميس، عند مستوى 15.85 جنيه للشراء و16.10 جنيه للبيع، وسجل الأمريكي 16.20 جنيه للبيع بالسويس .

سعر الدولار اليوم الخميس 27/10/2016

واستقر سعر الصرف الرسمي للدولار مقابل العملة المحلية “الجنيه”، على مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، الخميس، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .
وذكر خبراء اقتصاديون في تقارير لهم بشأن أزمة الدولار في مصر، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق الموازي خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري، ما دفع بسوق النقد إلى حالة العطش وارتفاع قوي للدولار في السوق الموازي .
وقال خبير اقتصادي رفض الكشف عن اسمه، أن ارتفاع سعر الدولار خارج البنوك سببه شح المعروض من العملة الأمريكية على مستوى البنوك المصرية وشركات الصرافة، وعدم تغطية احتياجات السوق من خلال الكميات التي يضخها البنك المركزي في عطائه الدوري كل يوم ثلاثاء، بالإضافة لتزامن هذه الضغوط مع تأخر التدفقات الدولارية المنتظرة .

سعر الدولار اليوم

وتابع الخبير موضحا، أن ما يتردد من أنباء حول تعويم الدولار مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 50 مليار دولار .
وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق النقد من قبل، كعدم وضع برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

ويرى مدير شركة استيراد وتصدير بالقاهرة، في أزمة الدولار التي تشهدها مصر، مجرد فقاعة، مشيرا إلى أن البضائع المستوردة تتراكم في الميناء منذ فترة طويلة ولا يمكن إخراجها، لافتا إلى أن مصر تضررت اقتصاديا نتيجة استيراد كل المنتجات .

أخبار الاقتصاد في مصر: أسعار الدولار – الذهب – الحديد – الأسمنت

أخبار الاقتصاد في مصر اليوم الخميس الموافق 27-10-2016 نطلعكم عليها بشكل يومي من خلال متابعتنا المستمرة لتطورات أوضاع الاقتصاد في مصر، حيث تشمل تغطيتنا الإخبارية أسعار الدولار في السوق السوداء والبنوك والذهب وأسعار الحديد والأسمنت، وكذلك تأثير أسعار الدولار في الاقتصاد المصري.

أخبار الاقتصاد في مصر

  • صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن تخصيص ثلاثمائة وتسعين ألف جنيها لإنتاج سيارة تعمل بواسطة الطاقة الشمسية، وذلك خلال لقاء وزير البيئة الدكتور خالد فهمي بطلاب كلية الهندسة المنفذين لذلك المشروع.
  • صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن الانتهاء من أعمال تنفيذ الوحدات السكنية المقرر تسليمها العام القادم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بنسبة تصل إلى 45%.
  • صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 227 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 12.9 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

أسعار الدولار في السوق السوداء

سجلت أسعار عملة الدولار الأمريكي المتداولة في السوق السوداء اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2016 مقابل الجنيه المصري 16.20.

أسعار الدولار في البنك المركزي

استقرت أسعار الدولار الأمريكي المتداولة اليوم في البنوك المصرية الرسمية، حيث بلغ سعر الشراء في البنك المركزي: 8.86، وسعر البيع: 8.88 مقابل الجنيه المصري.

أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في جميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر جنيه الذهب في الأسواق المصرية 4760 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 680 جنيها.
نوع الوحدةمتوسط محلات الصاغة
عيار 24680
عيار 21595
عيار 18510
عيار 14397
عيار 12340

أسعار الحديد

المنتجمتوسط سعر الطن بالجنيه المصري
عز7550
بشاي7500
العتال7450
عطية7450

أسعار الأسمنت


الشركةمتوسط سعر  الطن بالجنيه المصري
العربية للأسمنت770
أسمنت أسيوط830
صناعات مواد البناء750
أسيك المنيا755
لافارج للأسمنت760
القومية للأسمنت770
بورتلاند طره760
حلوان760
مصر بني سويف770
السويدي770
جنوب الوادي750
مصر للأسمنت قنا745

أحدث عروض كارفور مصر بالصور لشهر أكتوبر 2016

عروض كارفور مصر خلال شهر أكتوبر 2016 نعرضها لكم محبي عالم التسوق من خلال موقع مصر فايف، حيث يقدم كارفور مصر بكافة فروعه في جمهورية مصر العربية أقوى العروض والتخفيضات على كافة المنتجات والسلع خلال شهر أكتوبر 2016.

أحدث عروض كارفور مصر لشهر أكتوبر 2016

عروض كارفور مصر من 27 أكتوبر – 5 نوفمبر 2016
يقدم كارفور مصر في الفترة من 27 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر 2016 مجموعة كبيرة من التخفيضات والخصومات على السلع والمواد الغذائية المختلفة من منتجات الألبان المختلفة والعصائر والمشروبات والمياه الغازية والأرز والزيوت والمكرونة واللحوم والأسماك والدواجن والمخبوزات.
وتشتمل تلك العروض على العديد من التخفيضات على الأدوات البلاستيكية والمنزلية وأدوات العناية بالجسم والبشرة والمنظفات المنزلية واللمبات المنزلية والأدوات المدرسية.
كما يمكن الإطلاع على عروض كارفور من خلال تحميل تطبيق كارفور على الهواتف المحمولة أو عن طريق موقع كارفور الإلكتروني الرسمي.

عروض كارفور مصر 2016


2345678%d8%b9%d8%b1%d9%88%d8%b6-%d9%83%d8%a7%d8%b1%d9%81%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%b5%d8%b1-2016

المصرية للاتصالات تعلن عن الباقات الـ5 الجديدة الخاصة بالإنترنت.. «ننشر التفاصيل»

كشفت شركة “المصرية للاتصالات” عن سرعات وأسعار الباقة الجديدة “ميجا بلس” والتي تتضمن 5 باقات مختلفة، وذلك بسرعات أكبر وسعات أكبر، وبأسعار تناسب العملاء، وهذه الباقات تعد الأولى من نوعها داخل السوق المحلي، حيث يمكن الحصول على أعلى سرعة للخط الأرضي حتى 16 ميجا.
ويمكن للعميل الاختيار بين الباقات المختلفة، وذلك حسب استخدامه، حيث يمكنه الاستمتاع بـ”مشاهدة الأفلام عبر شاهد بلس”، بالإضافة إلى الحصول على راوتر مجاني عن الاشتراك في أي باقة من الباقات المذكورة.
وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات المهندس “تامر جاد الله” أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتقديم عروض وخدمات جديدة للعميل، وتأمل أن تكون الشريك الأساسي لنجاح المُستخدِم، وذلك عبر تقديم بنية اتصالات تحتية ذات جودة وكفاءة عالية، مشيراً إلى أن باقات الإنترنت الجديدة تهدف إلى:
  1. استكمال خطة الشركة نحو تحقيق طفرة لخدمات الإنترنت.
  2. وضع بداية جديدة للإنترنت داخل الأسواق المصرية المختلفة.
  3. الحصول على خدمات متكاملة، خاصةً بعد حصول الشركة على رخصة لتقديم خدمات المحمول، والتي سوف تساعد الشركة على تقديم العديد من العروض التسويقية.
أسعار وسعات سلسلة باقات “ميجا بلس” الـ5.
وجاءت أسعار وسعات الباقات الـ5 الخاصة بالإنترنت كالتالي:
الباقةالسعرسعة التحميلالسرعة
الباقة الأولىتبدأ من 100 جنيهاً100 جيجا بايت1 ميجا بايت
الباقة الثانيةتبدأ من 160 جنيهاً100 جيجا بايت16 ميجا بايت
الباقة الثالثةتبدأ من 260 جنيهاً200 جيجا بايت16 ميجا بايت
الباقة الرابعة360 جنيهاً300 جيجا بايت16 ميجا بايت
الباقة الخامسة500 جنيهاً500 جيجا بايت16 ميجا بايت
ويمكن للعميل الاشتراك في أي من الباقات المذكورة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “تي إي داتا” عبر الرابط التالي”tedata.net“، أو من خلال زيارة أقرب منفذ للشركة، أو مركز خدمة العملاء والسنترالات المنتشرة حول الجمهورية.

الحكومة تعلن تفاصيل برنامج «تكافل وكرامة» لصرف رواتب ومعاشات للعاطلين عن العمل والأسر الفقيرة

بدأت الحكومة المصرية بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع “تكافل وكرامة” الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً، والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية، يقوم برنامج “تكافل وكرامة” على تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة، استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”.
وفي هذا السياق، أوضح “أحمد لطيف” مسئول العمليات في برنامج تكافل وكرامة بأن البرنامج شهد حركة توسع غير مسبوقة، وذلك لزيادة عدد المستفيدين استجابة لتوجيهات الرئيس “السيسي”، لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقراً لتغطية احتياجاتهم، ضمن خطة الدولة لمكافحة الفقر، لافتاً إلى أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج تخطى المليون أسرة، ويهدف البرنامج لتوسيع قاعدة المستفيدين، للوصول بعدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى المليون ونصف أسرة بحلول يونيو 2017.
وأضاف “لطيف” بأنه تم بالفعل الانتهاء من تدريب الموظفين في التضامن الاجتماعي لتسهيل عملية صرف المعاشات إلكترونياً للمستفيدين، لافتاً إلى أن موفي المديريات يتلقون طلبات المتقدمين للاستفادة من البرنامج، من خلال معاينة الأوراق ثم التوجه إلى مكان المعيشة للتحقق من الحالة الاجتماعية واستحقاق الأسرة للمعاش.

تفاصيل برنامج تكافل وكرامة:

أولاً: برنامج تكافل:
تكافل، برنامج أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مساعات إنسانية للأسر الأكثر فقراً، والأسر التي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم، تشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال قبل سن المدرسة.
هدف البرنامج: تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.
>> شروط التسجيل في البرنامج:
  • أن لا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص.
  • أن لا يكون المتقدم مؤمن عليه.
  • يشترط عدم حصول المتقدم لمعاش ضماني.
>> الأوراق المطلوبة:
  1. شهادات ميلاد جميع الأطفال.
  2. الرقم القومي لجميع أفراد الأسرة.
>> المبالغ الشهرية التي يقدمها برنامج تكافل للمستفيدين:
يقدم برنامج تكافل للأسر المستفيدة الزوج والزوجة 325 جنيه، وفي حال وجود أولاد، يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقاً للمراحل التعليمية كالتالي بحد أقصى 3 طلاب في المرحلة الواحدة:
الطالب الابتدائي60 جنيه
طالب إعدادي80 جنيه
طالب ثانوي100 جنيه
ثانياً: برنامج كرامة:
كرامة، برنامج يقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقراً، ويستهدف البرنامج الأفراد الذين تفوق أعمارهم الـ65 عاماً، من ذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت.
هدف البرنامج: تقديم دعم مادي للأفراد الأكثر فقراً من كبار السن، مع ضرورة التحقق من وجودهم على قيد الحياة مرتين سنوياً.
>> الأوراق المطلوبة:
  • الاسم الثلاثي لذوي المستفيد “القائم بالصرف”.
  • شهادة التأهيل من القومي الطبي.
يتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد، بحد أقصى 1050 جنيه.

الشروط العامة للتسجيل في برنامج “تكافل وكرامة”:

  1. يشترط تقديم طلب المساعدة إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لمحافظة المواطن، ويتم الحصول عليه مجاناً من الوحدة.
  2. يشترط استيفاء شرط توفر الأوراق المطلوبة، وفي حال تعذر الحصول على الأوراق يتم الاستعانة برئيس الوحدة لاستخراج المستندات فيما عدا الشهادة الطبية.

الأوراق الأساسية المطلوبة للتسجيل:


  • بطاقة الرقم القومي.
  • شهادة الميلاد لصاحب الشأن وباقي أفراد الأسرة.
  • شهادة الدراسة للأبناء في جميع المراحل الدراسية.
  • بيان بالدخل الشهري.