السبت، 31 ديسمبر 2016

دبي تُبهر العالم.. ألعاب نارية واحتفالات صاخبة بالعام الجديد -(فيديو)

دبي تُبهر العالم.. ألعاب نارية واحتفالات صاخبة بالعام الجديد -(فيديو)

دبي تُبهر العالم.. ألعاب نارية واحتفالات صاخبة بالعام الجديد -(فيديو)

دبي تُبهر العالم.. ألعاب نارية واحتفالات صاخبة بالعام الجديد -(فيديو)

TwitterGoogle+
Print

تعرف علي الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل بعد رشوة ''اللبان''؟

من هو الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل بعد رشوة "اللبان"؟
كتب -محمود الشوربجي ومحمد قاسم:
أعلن المجلس الخاص –أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة-، استقالة المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة، بناءً على مذكرة نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 1150 لسنة 2016.
تدرج المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل من منصبه، في العديد من المناصب القيادية داخل مجلس خلال السنوات الطويلة الماضية، إلى أن وصل إلى منصبه الأخير كأمين عام للمجلس.
تم اختياره شلبي أمينًا عامًا لمجلس الدولة في 25 مايو 2015 وتسلم منصبه في 1 يوليو 2015. كما شغل أيضًا منصب المتحدث الرسمي باسم مجلس الدولة.
وقبل تعيينه بمنصب الأمين العام تدرج في كافة الوظائف القضائية بهيئة مفوضي الدولة والقضاء الإداري.
شغل وائل شلبي العديد من المناصب في التفتيش الفني بالمجلس خلال السنوات الماضية.
وقرر المجلس، بحسب بيان صادر مساء اليوم السبت، تعيين المستشار فؤاد عبد الرحيم للاطلاع بمهام منصب الأمين العام.
ويأتي قرار مجلس الدولة، بعد ساعات قليلة من انتهاء فريق البحث المشكل من أعضاء من نيابة أمن الدولة العلياو هيئة الرقابة الإدارية من اقتياد الموظف جمال الدين اللبان، مدير إدارة التوريدات السابق بالمجلس، والمتهم بتقاضي رشاوى مالية نظير توقيع عقود توريد أثاث مكتبي للمجلس، وفتح مكتبه بمقر المجلس الرئيسي بالدقي في حضوره، وفحص وتحريز الدفاتر الخاصة به.
وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة المستشار ياسر الكرديني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية ممثل عن وزارة المالية وممثل عن الجهاز المركزي للمحاسبات وبعض العاملين بإدارة التفتيش الإدراي بمجلس الدولة لفحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال 5 سنوات ماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.
وأكد مجلس الدولة، أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون مهما كان من ارتكبه.
وقالت مصادر مُطلعة بهيئة الرقابة الإدارية، إن نيابة أمن الدولة العليا، تباشر التحقيق مع المتورطين في قضيةرشوة مسؤولين بمجلس الدولة، وهيّ المختصة حاليًا باستكمال سير القضية وإضافة مُتهمين جدد.
وأوضحت المصادر في تصريحات لمصراوي، أن هيئة الرقابة الإدارية قدمت كافة أوراق القضية والمتهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات في مجلس الدولة، إلى نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء، ومن ثم أصبحت مختصة بمتابعة سير القضية.

مصدر يكشف كواليس استقالة أمين مجلس الدولة: ''دخل في حالة إغماء والإسعاف أنقذه''

مصدر يكشف كواليس استقالة أمين مجلس الدولة: "دخل في حالة إغماء والإسعاف أنقذه"
كتب - محمود الشوربجي:
كشف مصدر قضائي، كواليس الساعات الأخيرة للمستشار وائل شلبي، داخل الأمانة العامة لمجلس الدولة، عقب تقدمه باستقالته اليوم السبت.

وأعلن المجلس الخاص –أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة-، استقالة "شلبي" الذي كان يشغل منصب الأمين العام لمجلس الدولة، بناءً على مذكرة نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 1150 لسنة 2016.

وقال المصدر القضائي في تصريحات لمصراوي، إن الاستقالة جاءت عقب اللقاء الذي جمع كل من المستشار محمد مسعود رئيس المجلس، والمستشار يحيى دكروري، والنائب العام المستشار نبيل صادق.

وأضاف المصدر أن المستشار وائل شلبي تعرض لحالة إغماء عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها معه رئيس المجلس وأخبره خلالها بضرورة تقديمه لاستقالته بناء على ما أطلعه عليه النائب العام من مستندات تؤكد تورطه بقضية الرشوة المتورط فيها جمال اللبان مدير المشتريات بالمجلس.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحضار إسعاف المجلس للمستشار شلبي عقب تدهور حالته الصحية، ونجح رجال الإسعاف في إفاقته وتهدئته.

وأوضح المصدر أن اللقاء الذي جمع بين النائب العام ورئيس المجلس تم خلاله عرض مجموعة من المستندات التي تؤكد تورط شلبي في علاقة بجمال اللبان المتورط الرئيس بقضية الرشوة، وهو الأمر الذي تبعه مطالبة شلبي بتقديم استقالته.

وقرر مجلس الدولة تشكيل لجنة برئاسة المستشار ياسر الكرديني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية ممثل عن وزارة المالية وممثل عن الجهاز المركزي للمحاسبات وبعض العاملين بإدارة التفتيش الإداري بمجلس الدولة لفحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال 5 سنوات ماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

وتمكنت هيئة الرقابية الإدارية، الثلاثاء الماضي، من ضبط مسؤول المشتريات بمجلس الدولة بتهمة الرشوة وعثر في منزله، 24 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو ومليون ريال سعودي، وتبلغ قيمة الأموال مجتمعة 155 مليون جنيه مصري، إضافة إلى كمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التي يملكها.

وكان المستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، وعضو المجلس الخاص - أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة عقد مؤتمرا صحفيا أكد خلاله أن المجلس لا يدخر وسعاً في محاربة الفساد في كافة صوره وأشكاله أياً كان الشخص المتورط أو المسئول عن الفساد.​

بعد استقالة أمين مجلس الدولة.. مصادر: التحريات كشفت تورط قيادات كبيرة في رشوة ''اللبان''

بعد استقالة أمين مجلس الدولة.. مصادر: التحريات كشفت تورط قيادات كبيرة في رشوة "اللبان"
كتب - محمود الشوربجي :
قالت مصادر قضائية مطلعة، إن تحريات مكثفة تجرى حاليًا من الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة حول تورط عدد من الشخصيات القيادية والمسئول بمجلس الدولة في قضية الرشوة المتورط بها جمال اللبان مدير مشتريات المجلس الذي ألقي القبض عليه الثلاثاء الماضي.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن التحريات التي تجريها جهات التحقيق منذ عدة أيام أكدت تورط قرابة الـ 3 شخصيات إدارية، إلى جانب شخصيتين قياديتين.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع مدير المشتريات جمال اللبان ستكشف مزيد من الشخصيات المتورطة معه في قضايا الرشوة؛ خاصة بعد أن اصطحبته النيابة صباح اليوم إلى مكتبه لكشف الأوراق والمستندات التي كان يخفيها بمكتبه والذي زور من خلالها عدد من التعاقدات مع الشركات.

وتوقعت المصادر، أن يتم الكشف خلال الساعات القليلة المقبلة عن باقي الشخصيات المتورطة في هذه القضية.

من جانبه أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل وائل شلبي، فور خروجه من مجلس الدولة بعد تقديمه استقالته، على خلفية القبض على مدير المشتريات بالمجلس في قضية "رشوة" الأسبوع الماضي.

وكان المجلس الخاص بمجلس الدولة "أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة"، أصدر قرارا بقبول استقالة الأمين العام للمجلس المستشار وائل شلبى، كما قرر المجلس تعيين المستشار فؤاد عبد الرحيم للاطلاع بمهام منصب الأمين العام.

وأضاف بكري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن "رئيس مجلس الدولةونائبه المستشار يحي الدكروري التقيا النائب العام المستشار نبيل صادق في مكتبه صباح اليوم السبت، وسلماه طلب رفع الحصانة عن الأمين العام".

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة المستشار ياسر الكردينى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية ممثل عن وزارة المالية وممثل عن الجهاز المركزي للمحاسبات وبعض العاملين بإدارة التفتيش الإداري بمجلس الدولة لفحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال 5 سنوات ماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

وأوضح، بكري، أن "الرقابة الإدارية وجهت لأمين المجلس المستقيل اتهامات بقبول رشوة تصل لنحو 500 ألف جنيه، من واقع التسجيلات والاعترافات في قضية توريد أدوات وأجهزة وأثاث خاص لمبني مجلس الدولة في سوهاج"، مضيفا: "الأمين المستقيل سبق له العمل منتدبا لجهاز وزارة الاتصالات ويتقاضى مبالغ كبرى".

وأكد مجلس الدولة فى بيان صادر عنه، أنه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون مهما كان من ارتكبه.

وكان المستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، وعضو المجلس الخاص- أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة عقد مؤتمرا صحفيا أكد خلاله أن المجلس لا يدخر وسعاً فى محاربة الفساد فى كافة صوره وأشكاله أياً كان الشخص المتورط أو المسئول عن الفساد.

وأضاف أبو العزم، تعليقاً على ضبط مدير مشتريات مجلس الدولة، جمال اللبان، فى قضية رشوة وضبط مبالغ مالية بحوزته تجاوز قيمتها الـ150 مليون جنيه، أن المجلس يفتح المجال أمام كافة جهات التحقيق، ولن نتستر على أحد داخل المجلس.

وتمكنت هيئة الرقابية الإدارية، الثلاثاء الماضي، من ضبط مسؤول المشتريات بمجلس الدولة بتهمة الرشوة وعثر في منزله، 24 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو ومليون ريال سعودي، وتبلغ قيمة الأموال مجتمعة 155 مليون جنيه مصري، إضافة إلى كمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التي يملكها.

البترول توضح طريقة الحصول على كارت البنزين.. وكيفية الصرف لمن لا يملكه

البترول توضح طريقة الحصول على كارت البنزين.. وكيفية الصرف لمن لا يملكه
كتب - أحمد عمار:
قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه تم بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود بدءًا من صباح اليوم السبت على جميع المحافظات، بشكل تدريجي.
وأضاف حمدي عبد العزيز، - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي - أنه سيتم تنظيم حملة إعلامية غدًا الأحد، لتوضيح طريقة الحصول على الكارت الذكي للبنزين لمن لا يملكه.
وبين أنه سيتم تحديد أرقام تليفونات من خلال الحملة الإعلامية يمكن الاتصال بها، كما سيتم إرسال "SMS" للفرد توضح أماكن وجود الكارت الذكي للبنزين الخاص به، كما يمكن معرفة ذلك من خلال الموقع الإلكتروني.
وأوضح أنه سوف يتم الصرف لمن لا يمتلك الكارت، باستخدام كارت المحطة حتى الانتهاء من إجراءات إصدار كارت السيارة.
وأكد أنه تم إصدار كارت ذكي للوقود لجميع الجهات كالتوك توك، والموتوسيكلات، ومواتير المياه، وغيرها.
وأشار إلى أن أصحاب "التوك توك" ومواتير المياه يمكنهم الحصول على الكارت الذكي من خلال الوحدات المحلية بالمحافظات.
وأوضح أنه تم إصدار نحو 6.5 مليون كارت ذكي للوقود، مؤكدًا أنه لن يتم تحديد أي كميات وبنفس الأسعار السارية حاليًا.

تشريع مجلس الدولة: هذه هي تكلفة الطلاق والزواج في القانون تعرف عليها

تشريع مجلس الدولة: هذه هي تكلفة الطلاق والزواج في القانون تعرف عليها 
تشريع مجلس الدولة: 14جنيهًا تكلفة الطلاق والزواج في القانون
مجلس الدولة

كتب -محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:

قال المستشار أحمد أبو العزم رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، إن القسم انتهى من مراجعة مشروع قانون وزير الداخلية بتحديد قانون الوثائق والأحوال المدنية.

أضاف أبو العزم في مؤتمر صحفي يعقد الآن بمجلس الدولة، أن قانون الأحوال المدنية المتعلق بميكنة وتحديد الأسعار، حدد قيمة شهادة قيد الميلاد بـ8 جنيه، والوفاة 885 قرشًا، وقيد
الزواج بـ14 جنيه، والطلاق بـ14 جنيه فقط.

وأشار إلى أن من يقدم طلب قيد الوفاة بعد سنة يكون بحوالي 13 جنيه، وقيد الأسرة بـ 14 جنبه، وبطاقة الرقم القومي بـ 24 جنيه.
وتابع أن القانون لم يحدد 7 آلاف جنيه، نافيًا ذلك الكلام جملتا وتفصيلا، موضحًا أن تكلفة الزواج والطلاق حددت في القانون بنحو 14جنيهًا.
ويعقد المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة رئيس قسم التشريع، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر المجلس.

ويستعرض المستشار أبو العزم خلال المؤتمر مشروعات القوانين التي انتهى قسم التشريع من مراجعتها، سواء المقدمة من الحكومة أو من مجلس النواب، بجانب استعراض مشروعات القوانين
المنتظر مراجعتها والانتهاء منها قريبا.

حقيقة زيادة الأسعار من أول يناير 2017 تعرف علي التفاصيل الان

حقيقة زيادة الأسعار من أول يناير 2017 تعرف علي التفاصيل الان

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف حقيقة زيادة الأسعار من أول يناير

حقيقة زيادة الأسعار من أول يناير 2017 تعرف علي التفاصيل الان
 رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف حقيقة زيادة الأسعار من أول يناير
سوق الأجهزة الكهربائية
القاهرة - (أ ش أ)
قال حسين إمام، نائب رئيس شعبة الأجهزة والأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة، إن ما تردد بشأن حدوث موجة جديدة في زيادة الأسعار مع بداية العام الجديد، مجرد شائعات دفعت الكثير من المستهلكين إلى عمليات شراءالأجهزة الكهربائية خاصة المقبلين على الزواج.
وأضاف إمام - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية يشهد في المرحلة الحالية انتعاشة كبيرة ورواجا في حركة البيع والشراء، مشيرا إلى أن حجم المبيعات ارتفع بنحو100% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح أن عمليات الشراء زادت على شاشات التلفزيون (32 بوصة) والمتوسطة والتي يتراوح سعرها من 2000 إلى 5000 آلاف جنيه، كذلك زاد إقبال المستهلكين على الثلاجات والبوتجازات فيما تراجع الإقبال على شراء التكييفات.
وفيما يتعلق بانخفاض درجات الحرارة وإقبال المستهلكين على شراء الدفايات، أوضح أن هناك إقبالا متوسطا على شراء الدفايات، نظرا لأنها تأتي على قمة الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للطاقة، مشيرا إلى أن المستهلكين يفضلون شراء دفايات الهالوجين الصيني نظرا لأنها أكثر ترشيدا في استهلاك الكهرباء مقارنة بالزيت كذلك فضلا عن أنها تتمتع بدرجة عالية من الأمان.
ولفت إمام إلى أن العام الحالي شهد تراجع معدلات استيراد الأجهزة الكهربائية بنحو 80% وارتفاع معدلات المنتجات المصنوعة محليا.
وفيما بتعلق بقرار تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق الأجهزة الكهربائية، قال إمام "من الطبيعي أن تزيد أسعار الأجهزة الكهربائية نتيجة لارتفاع سعر الدولار الجمركي إلا أن هناك زيادة غير مبررة في بعض المنتجات نتيجة لجشع بعض التجار".
وتابع "أن سوق الأجهزة الكهربائية تأثر أيضا بقيام الصين والتي يتم استيراد أغلب مستلزمات الإنتاج منها برفع أسعار خاماتها بنسب تتراوح من 20 إلى 30 % كذلك قيامها برفع أجور العمالة بنحو 10%.

 
هذا المحتوى من
 

عاجل تعرف علي التفاصيل الكاملة لحادث ''قطار العياط''.. وأخر ما تبقى ''أشلاء وخردة''

التفاصيل الكاملة لحادث "قطار العياط".. وأخر ما تبقى "أشلاء وخردة"
صورة ارشيفية - حادث تصادم قطار وسيارة ميكروباص
كتب - محمد شعبان:
قال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، اليوم السبت، إنه تم تسيير حركة قطارات الوجه القبلي عقب اصطدام قطار ركاب بسيارة ميكروباص بمزلقان قرية العطف بمركز العياط، جنوب المحافظة.
وأضاف المصدر - في تصريحات لمصراوي - أن اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، فور تلقيه إخطارا بالحادث، وجه بسرعة الانتقال لموقع البلاغ، لافتا إلى أن قوة بقيادة العميد عبد الحميد أبو الخير، مأمور قسم العياط، ونائبه المقدم عادل الشاهد، انتقلت للمعاينة.
وكشفت المعاينة الأولية تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الحادث وقع فجر اليوم إثر اقتحام سيارة ميكروباص قيادة أحمد علي لمزلقان العطف بالتزامن مع مرور القطار رقم 974 المتجه من القاهرة إلى أسيوط، ما أسفر عن تحول السيارة لقطعة "خردة"، ومصرع السائق ومرافقه كاسب محمد.
وفور وقوع الحادث، فر عامل المزلقان هاربا، قبل أن يبادر بتسليم نفسه إلى ديوان قسم شرطة العياط، فيما دفعت هيئة السكة الحديد بالمعدات والأوناش، وتم رفع آثار الحادث، واستئناف حركة القطارت عقب توقفها لمدة 3 ساعات و40 دقيقة.
وانتقلت نيابة العياط، برئاسة المستشار علاء عزت، مدير النيابة، اليوم السبت، لمعاينة موقع حادث قطار الصعيد، والذي اطاح بسيارة ميكروباص يستقلها 3 أشخاص.
وانتقلت نيابة العياط، برئاسة المستشار علاء عزت، مدير النيابة، لمعاينة موقع الحادث قطار الصعيد.
وكشفت التحقيقات الأولية لنيابة العياط، أنه بعد محاولة سيارة ميكروباص عبور المزلقان أثناء مرور القطار، لقى ركابها حتفهم، وتحولت جثثهم إلى أشلاء.

''مركز معلومات الوزراء'' ينفي ارتفاع الوقود ١٥٠٪ خلال الفترة المقبلة

"مركز معلومات الوزراء" ينفي ارتفاع الوقود ١٥٠٪ خلال الفترة المقبلة
كتب - محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، الأنباء التي تفيد باتجاه الدولة لرفع أسعار الوقود بنسبة 150% خلال الفترة المقبلة وذلك عقب تخفيض منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، الإنتاج إلى 32.5 مليون برميل يوميًا، بداية من يناير 2017 ولمدة 6 أشهر.

وقال المركز في بيان صدر عنه اليوم الأحد، إن المركز تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية, التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً, وأكدت أنه لا تأثير لتلك الاتفاقية على أسعار الوقود في مصر, وأن أسعار الوقود كما هى لم تتغير بعد الزيادة التي تم إقرارها مؤخراً.

كما أشارت الوزارة إلى أنها حريصة كل الحرص على تأمين إمدادات الطاقة بشكل متواصل وتلبية احتياجات السوق المحلي من كافة المنتجات البترولية, جنباً إلى جنب مع سعيها في الوقت الحالي على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وأضافت الوزارة أن تلك الشائعات, هدفها إثارة بلبلة الرأي العام ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من الوقود لتأمين احتياجاتهم, مشيرة إلى أن كميات الوقود متوفرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية ويتم توزيعها على جميع المحطات بشكل منتظم ودون أي عوائق.

أول تسجيل صوتي| “هشام جنينة” يكسر حاجز الصمت ويكشف لأول مرة بالأسماء تورط “جهات سيادية” في وقائع الفساد.. في مرافعته أمام المحكمة

أول تسجيل صوتي| “هشام جنينة” يكسر حاجز الصمت ويكشف لأول مرة بالأسماء تورط “جهات سيادية” في وقائع الفساد.. في مرافعته أمام المحكمة

استمعت محكمة استئناف القاهرة، لمرافقة المستشار “هشام جنينة”، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقاً، وأعضاء فريق الدفاع، في الطعن المقدم على الحكم بحبسه سنة بتهمة إشاعة أخبار كاذبة، مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، كاشفاً لأول مرة عن تورط أجهزة سيادية ورقابية بالدولة في الحصول على امتيازات بالمخالفة للقانون.
وتضمنت المرافعات، تسجيلات من داخل وقائع محاكمة جنينة أمام محكمة استئناف القاهرة، فبعد مرافعة المحامي والحقوقي “نجاد البرعي”، و المحامي “علي طه”، طالب المستشار “هشام جنينة”، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، الكلمة خلال المرافعة، وبحصوله عليها أكد، أن القضية بدأت ببلاغ من مواطنين بين قوسين “شرفاء” وما أكثرهم، رأوا نيابة عن الدولة أن تصريحه حول تكلفة الفساد يضر بالأمن القومي.
وتابع “جنينة”، إذا كانت الدولة ترى في التصريح تهديداً للاقتصاد، كان يجب على وزير الاقتصاد بصفته المسئول الأول عن الوضع الاقتصادي أن يقوم بهذا العمل، مقدما أسانيده حول مؤشرات الاقتصاد والاستثمار قبل التصريح وبعده، لكن للأسف هذا لم يحدث والأشخاص الثلاثة الذين تقدموا بالبلاغ أحدهم محامي وكان للأسف قاضي سابق وأُجبر على الاستقالة وسلك عمل المحاماة، والأخر دائماً معتاد على التقدم ببلاغات.

جنينة يكشف عن وقائع فساد

وتطرق “جنينة” خلال حديثه، لبعض وقائع الفساد، قائلاً: “للأسف الشديد التقارير مست شخصيات سيادية داخل الدولة، فحينما تجد أن الرئيس السابق لهيئة الرقابة الإدارية، وغيره رئيس سابق لجهاز المخابرات العامة حصلوا على مكافآت مالية بالمخالفة للقانون، وغيره أراضي داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، لدرجة أن أحدهم حصل على فدانين ونصف في منطقة القاهرة الجديدة، ونتيجة لكل ذلك كان حجم الهجوم على الجهاز والتقرير كبير للغاية وهو هجوم على مستوى أجهزة سيادية وليس بسبب من تقدموا بالبلاغ ضد جنينة”.

زيادة جديدة في أسعار الوقود بين 100% إلى 150%

زيادة جديدة في أسعار الوقود بين 100% إلى 150%

صورة أرشيفية
ارسال بياناتك تسجيلسجل عبر الفيسبوكسجل عبر تويتر أثار اتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، بخفض الإنتاج إلى 32.5 مليون برميل يوميًا، بداية من يناير 2017 ولمدة 6 أشهر، توقعات عدد من الشركات المالية بزيادة أسعار البترول في مصر، بالإضافة إلى رفعها مرة أخرى؛ إذا التزمت الحكومة برفع الدعم عن المواد البترولية. وتوقعت شركة بلتون المالية، أن يؤدي اتفاق منظمة "أوبك" بخفض الإنتاج، إلى ارتفاع أسعار النفط عالميًا، وبالتالي اتجاه الحكومة المصرية لرفع أسعار الوقود بين 100 و150%، لتلبية طلبات صندوق النقد الدولي، مشيرة في تقرير صادر عنها إلى: "إذا كان سعر برميل البترول حاليًا يبلغ 54.2 دولارًا وسعر الدولار حوالي 18 جنيهًا، فإن تكلفة لتر البنزين 92 أو السولار ستتراوح بين 9 و10 جنيهات، بينما تبلغ الأسعار حاليًا  3.5، و2.35 جنيه للتر لكل منهما على الترتيب". أضافت شركة بلتون المالية في تقريرها: "قرار أوبك بتخفيض حجم إنتاجها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا ليصل إلى 32.5 مليون فقط، سيؤدي لنتائج سلبية للشركات الاستثمارية في مصر، باستثناء شركات البترول". شاهد أيضا بالأرقام.. رفع أسعار الوقود خلال ساعات «البترول» توضح حقيقة رفع أسعار الوقود «خبير مالي»: خفض الجنيه وتحريك أسعار الوقود «أمر حتمي» أحمد موسى: دول خليجية رفعت أسعار الوقود ولم تغضب شعوبها وزارة المالية توضح حقيقة زيادة أسعار الوقود بسبب «القيمة المضافة» وقالت مصادر بوزارة البترول، إنه تم تكليفهم بدراسة زيادات جديدة في أسعار المواد البترولية وتحرير سعرها على مراحل، موضحة أن هناك اتجاه بأن تكون الزيادة الجديدة بنسبة 100% من الأسعار الحالية، وذلك لأن الحكومة لن تستطيع تحمل فارق فاتورة الدعم في موازنة العام الحالي التي تهدف إلى تقليص عجز الموازنة فيها. يذكر أن موازنة العام الماضي، خفضت الحكومة دعم البترول من 75 مليار جنيه إلى 51 مليار جنيه، وكانت تهدف إلى خفض الرقم إلى النصف في موازنة العام الحالي، ولكن حتى الآن يبدو هذا صعبًا، خاصة مع ارتفاع أسعار البترول. واستقرت أسعار النفط والبترول عالميا فى تعاملات أمس الأربعاء، حيث سجل نفط برنت 54.20 دولار للبرميل. ونشرت "سكاي نيوز" تقريراً حول احتمالية ارتفاع أسعار الوقود من جديد خلال الفترة المقبلة، لتصل عند حاجز 60 دولاراً للبرميل. وفي حال ظل إنتاج بقية الدول المنتجة الكبرى من أوبك وخارجها، مثل السعودية وروسيا، دون زيادة كبيرة، سيساعد توازن العرض والطلب على استمرار منحنى الارتفاع، وستعود العوامل الموسمية كزيادة الطلب العالمي نتيجة مواسم استخدام السيارات للسفر الطويل، ثم بعد ذلك استخدام زيت التدفئة في نصف الكرة الشمالي، لتؤثر في السوق بشكل طبيعي، ما قد يعني احتمال ارتفاع الأسعار إلى 60 دولارًا للبرميل خلال الفترة المقبلة.

خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك

يقدم لكم الموقع آلية استخراج شهادات الميلاد بسهولة ويسر، وذلك وسط التطور التكنولوجي الهائل في العديد من المجالات والقطاعات وليتمتع المواطن المصري بالعديد من المزايا لتسهيل كافة الإجراءات والحصول على الخدمات بسهولة ويسر.
وتوفيرًا للجهد والوقت تقدم مصلحة الأحوال المدنية خدماتها عبر موقعها الإلكتروني لاستخراج البطاقة أو شهادة الميلاد، أوثيقة الزواج، أو حتى شهادة الوفاة، ويمكنكم الحصول على شهادة الميلاد من خلال القيام بأربع خطوات من بعد الدخول على الموقع الرسمي من هنا .

شرح خطوات الحصول على شهادة الميلاد:


الخطوة الأولى:

طرق استخراج شهادة الميلاد من المنزل
الخطوة الأولى
يوجد أعلى يمين الصفحة بعد الضغط على خدمات المواطنين شريط خدمات به الخدمات التي يمكن أن تحصل عليها من خلال ذلك الموقع الإلكتروني، و من سلة الطلبات تقوم بسحب وثيقة الميلاد و الضغط على التالي.

الخطوة الثانية:

الخطوة الثانية:
بعد الضغط على التالي يقوم المتقدم أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى بملئ البيانات في خانات شهادة الميلاد.
الجدير بالذكر ان المتقدم يستطيع أن يدخل حتى خمس وثائق.

الخطوة الثالثة:

الخطوة الثالثة:
بعد ملئ الخانات الأولية و الضغط على التالي يتم  الإنتقال إلى الخطوة الثالثة و هي التي يتوجب فيها ملئ الخانات التي تخص المتقدم مع الإطمئنان بالحفاظ على سرية البيانات.
و هناك خانة تتطلب ادخال الرقم الشخصي و هو الذي يتم الحصول عليه في المرحلة الثانية قبل الضغط على التالي، وتعد تلك الخانة إختيارية يمكن ملأها لإستكمال البيانات أتوماتيكيًا.

الخطوة الرابعة:

الخطوة الرابعة:
وهذه هي المرحلة الأخيرة التي يقوم فيها المتقدم بإختيار نظام الدفع الذي يريد إتباعه، و هناك نظامين للدفع إما عند الإستلام أو الدفع عن طريق الإنترنت و هو ما يعرف بالدفع الإلكتروني.
وبعد أن تقوم بكتابة الكود كما هو أمامك بالصورة اضغط على إرسال الطلب.

بالفيديو.. المالية تكشف عن الفئات المستفيدة من علاوة 10%

قال محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، خلال حواره مع مراسل قناة سي بي سي إكسترا الفضائية اليوم الخميس، بأن الفئات المستفيدة من علاوة الـ 10%، هم الفئات التي لم ينطبق ويخضع لقانون الخدمة المدنية، وهم “المدرسين وأعضاء المهن الطبية وأعضاء الهيئات القضائية وأساتذة الجامعات”.
وأضاف بأن هذه العلاوة تكلف الدولة حوالي 2.5 مليار جنيه، ويستفيد منه حوالي 3 مليون موظف تابع للجهات المذكورة والغير مستفيدة من قانون الخدمة المدنية، والبالغ عددهم حوالي أربعة مليون موظف، وسوف يتم صرف هذه العلاوة وتحميلها من الموازنة العامة للدولة.
وأكد معيط بأن هذه العلاوة سيتم صرفها مع الراتب الأساسي، وسيتم احتسابها بأثر رجعي من شهر يوليو 2016، ومن المحتمل أن يتم صرف هذه العلاوة بداية من شهر يناير للعام 2017.
شاهد الفيديو:

نص خطاب وزير الصحة إلى رئيس الوزراء بخصوص زيادة أسعار الأدوية اعتباراً من فبراير 2017

نص خطاب وزير الصحة إلى رئيس الوزراء بخصوص زيادة أسعار الأدوية اعتباراً من فبراير 2017
أعلن وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضى بأنه أرسل للسيد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل نص قرار آلية رفع أسعار الأدوية اعتباراً من شهر فبراير 2017 وذلك بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصرى وارتفاع سعر الدولار الأمريكى والعملات العربية والأجنبيه فى مواجهة الجنيه المصرى.
وقد نص الخطاب المرسل من وزير الصحة إلى رئيس الوزراء على أن تزيد المستحضرات التى يتم تصنيعها محلياً والتى يتراوح سعرها من جنيه واحد وحتى خمسون جنيهاً بنسبة 50% على سعر البيع للجمهور، وأن المستحضرات التى يزيد سعرها عن 50 جنيه إلى 100 جنيه سوف يتم زيادة سعر البيع للجمهور بنسبة 40% ، وأن المستحضرات التى يزيد سعرها عن 100 جنيه سوف يتم زيادة سعرها بنسبة 30% على سعر البيع للجمهور.
وقد نص الخطاب أيضاً على زيادة أسعار الأدوية التى يتم استيرادها من الخارج والتى يتراوح سعرها من 1 جنيه إلى 50 جنيه بنسبة 50% من سعر البيع للجمهور، وأن الأدوية التى يتم استيرادها من الخارج ويزيد سعرها عن 50 جنيه سوف يتم زيادة سعرها 40% على سعر البيع للجمهور على أن تتم الزيادة على العبوة كاملة وليست على الوحدة الواحدة.
وأكد قرار وزير الصحة بأن سعر صرف الجنيه المصرى الذى سوف يتم الاعتداد به سوف يكون متوسط سعر الصرف الملعن فى البنك المركزى خلال ثلاثة أشهر وهى شهور نوفمبر وديسمبر ويناير، وننشر صورة من نص خطاب وزير الصحة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بخصو آلية زيادة أسعار الأدوية اعتباراً من فبراير 201.

أسعار الذهب في مصر اليوم وعيار 21 يسجل ارتفاع جديد

أسعار الذهب في مصر اليوم وعيار 21 يسجل ارتفاع جديدتشهد أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاع في الأسعار لليوم، ونقدم الان تقارير تفصيلية لكافة المتغيرات السعرية التي تشهدها أسعار الذهب على مدار اليوم، فقط على مصر فايف.
حيث شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاع  في الأسعار لليوم بمعدل 5 جنيهات، مقارنة بأمس، حيث وصل متوسط بيع الذهب من عيار 21 في بعض محلات الصاغة الى 630 جنية، كما لا تزال مجمل تعاملات الذهب على مدار الأسبوع تشهد ارتفاع بنسبة 0.94%، وفي التقرير التالي نعرض متوسط بيع محلات الصاغة بدون مصنعية، وقد تختلف من محل لاخر.
ونقدم الان تقرير مفصل يعرض متوسط أسعار الذهب بالجرام بمختلف معايره، كما يعرض متوسط أسعار الذهب بالكيلو والاوقية وجنية الذهب من عيار 24، بالجنية المصري وما يقابله بالدولار الأمريكي على مصر فايف.

اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة:اللى هيخرج سكران فى الشارع ليلة رأس السنة هيتحبس

اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة:اللى هيخرج سكران فى الشارع ليلة رأس السنة هيتحبس
تأكيدا لدور الشرطة، في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين، وتثمينا للجهود المبذولة في تأمين المنشآت السياحية والكنائس في احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث تقوم أجهزة الشرطة بتأمين الحفلات وفقا للإخطارات المقدمة من قبل المعدين للإحتفال.
ففي تصريح رسمي للواء أشرف عز العرب مدير شرطة السياحة، ينم عن عقلية واعية تدرك طبيعة الموقف، يحذر أي مواطن من ارتكاب أفعال مخالفة تستوجب المسألة القانونية، وأن الاحتفال لابد أن يكون مراعيا لحقوق الآخرين وعدم التعدي أو التجاوز على حرية الغير .
وأكد مدير شرطة السياحة، أن أي مواطن يخرج من أماكن الاحتفالات تظهر عليه علامات السكر البين، سيتم القبض عليه فورا وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيق معه.

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف حقيقة ارتفاع أسعارها مع بداية العام الجديد 2017

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف حقيقة ارتفاع أسعارها مع بداية العام الجديد 2017
قال رئيس شعبة الأجهزة والأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة “حسن الإمام”، نافياً ما تردد بشأن ارتفاع جديد في أسعار الأجهزة الكهربائية بداية من العام القادم 2017، مؤكداً أنها مجرد إشاعات كاذبة وعارية تماماً من الصحة.
وأضاف “إمام” من خلال تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه الشائعات أدت إلى إقبال كبير من المواطنين على الشراء خوفاً من ارتفاع الأسعار، وخاصة الشباب المقبل على الزواج، مشيراً إلى أن سوق الأجهزة الكهربائية شهد انتعاشاً كبيراً في حركة البيع والشراء، حيث أكد أن حجم المبيعات ارتفع بنسبة 100% مقارنه بالعام الماضي.
وأشار رئيس الشعبة بأنه تم الإقبال على شاشات التليفزيون والثلاجات والبوتاجازات، مؤكداً على انتعاش سوق الأجهزة الكهربائية خلال هذا العام.
رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف حقيقة ارتفاع أسعارها مع بداية العام الجديد 2017

التموين تعلن إضافة العدس والفول والشاي ضمن المقررات التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين

التموين تعلن إضافة العدس والفول والشاي ضمن المقررات التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين
تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدة على توفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدعومة من الدولة، ومن أهم السلع التي تعمل وزارة التموين على توفيرها للمواطنين هى السلع الغذائية من سكر وزيوت وأرز وشاي وعدس .. إلخ.
ولهذا أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي قد أصدر تعليمات في صورة خطاب للسيد المهندس هشام زكريا مدير مشروع بطاقة الآسرة بوزارة التخطيط يطالبه فيها بضرورة قيامه بإصدار تعليمات لشركات البطاقات التموينية الذكية من أجل تعديل أسعار 9 سلع سيتم صرفها للمواطنين على البطاقات التموينية الذكية بداية من شهر يناير 2017.
وشمل الخطاب الذي أرسلته وزارة التموين إلى مدير مشروع بطاقة الاسرة بوزارة التخطيط طرح السلع الآتية على البطاقات التموينية وفقاً للأسعار التالية:-
– كيلو السكر ب 7 جنيهات، عبوة الزيت 800 ملليجرام ب 10 جنيهات ، كيس المكرونة 350 جرام ب 225 قرش، العدس المجروش 500 جرام ب10 جنيهات ، 500 جرام فول ب 350 قرش، عبوة الصلصة ب 320 جرام  بسعر 325 قرس، باكو الشاي 40 جرام بسعر 275 قرش ، مسحوق عادي زنة كيلو جرام بسعر 8.5 جنيه ، كيلو مسحوق أتوماتيك بسعر 11.5 جنيه.

الاسعار الجديدة للمقررات التموينية “سكر، زيت، فول، شاي ، عدس، مكرونة، مسحوق عادي وأتوماتيك”

تعيش مصر هذه الايام ظروفاً اقتصادية صعبة بعد قيام محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بإتخاذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه (تعويم الجنيه)، حيث أدي هذا القرار إلى ارتفاع كبير في اسعار كافة السلع وخصوصاً السلع الغذائية ، هذه الظروف الاقتصادية الصعبة فرضت نفسها على وزارة التموين والتي تعمل جاهدة من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدعمة طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
ولهذا قامت وزارة التموين بإرسال خطاب يتضمن إضافة و تعديل اسعار عدد من السلع الغذائية التي يتم صرفها  ضمن المقررات التموينية على البطاقة التموينية الذكية للأسرة إلى مدير مشروع بطاقة الاسرة بوزارة التخطيط المهندس هشام زكريا وذلك بتوجيهات وتعليمات صادرة من وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي وتضمنت الاسعار الجديدة للسلع كالتالي :-
الزيت الخليط بسعر 10 جنيهات للعبوة 800 مللي ، السكر بسعر 7 جنيهات ، الفول وزن 500 جرام بسعر 350 قرش، عبوة الصلصة وزن 320 جرام بسعر 325 قرش ، كيلو السكر بسعر 7 جنيهات ، كيس المكرونة وزن 350 جرام بسعر 225 قرش، مسحوق أتوماتيك بوزن كيلو بسعر 11.50 جنيه ، مسحوق عادي بوزن واحد كيلو بسعر 8.50 جنيه ، باكو الشاي وزن 40 جرام بسعر 275 قرش.

فلكي شهير يُبدي توقعاته لعام 2017.. ويكشف لأول مرة عن ظاهرة غريبة ستشهدها الأهرامات

فلكي شهير يُبدي توقعاته لعام 2017.. ويكشف لأول مرة عن ظاهرة غريبة ستشهدها الأهرامات
واصل الفلكي الشهير “أحمد شاهين”، الشهير بـ”نوسترداموس العرب”، توقعاته وتنبؤاته، وهذه المرة، أبدى توقعاته لعام 2017، والأحداث الجديدة الذي سيفاجأ العالم مع مطلع العام الجديد، وذلك خلال لقاء اعلامي له على الهواء، مع الإعلامي “محمد الغيطي”.
هذا وقد زعم الفلكي “أحمد شاهين”، بأن بعض الظواهر الغريبة ستحدث في عام 2017، منها اكتشاف طبق طائر داخل الهرم الأكبر في مصر، أما على مستوى العالم ستنتشر ظاهرة الشياطين الثعابين.
وأضاف في تصريحات على شاشة “إل تي سي”، أن العالم سيكتشف موت الأديب العالمي وليم شكسبير مسمومًا بعد استخراج جثته، كما سيكتشف قصيدة له لم تكتشف بعد، مضيفا أن العالم يمر بعصر الدلو وهو عصر اكتشاف الأسرار.

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018

صور اشعار رومانسية، احلى صور شعرية للعشاق، اشعار غرام وحب للزوج، اشعار حب حزينة للحبيب، اشعار جميلة جداً تعبر عن الفرح والسعادة، اشعار حب حلوه أوى للمتزوجين والمخطوبين، اشعار مصورة للفيس بوك، اشعار رومانسية مصورة للواتس اب 2018

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب


أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب 
 

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

أجمل صور أشعار حب وغرام 2017 أحلى صور مكتوب عليها كلام واشعار غزل رومانسبة 2018 للحبيب

صور شعر 2016 مكتوب عليها اشعار ماثؤرة

صور شعر ، مرحبا بكم مجددا اعضاء وزوار مدونة مصراوى الشامل الكرام ، نقدم لكم اليوم كوليكشن صور مكتوب عليها اجمل الاشعار والكلمات  الماثوره الرائعة ، باقة من صور حب وخلفيات مكتوب عليها احلى الكلمات لمشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر وعمل احلى البوستات عليها ، يمكنك تحميل الصور على جاهزك ورفعها فى اى مكان تحب فى هذا الموضوع نضع لكم مجموعة كبيرة من صور شعرواقوال مكتوبة عليها رائعة جدا اتمنى ان تنال اعجابكم جميعـاً ، استعرض معكم صور اشعار صور مكتوب عليها شعر احلى واجمل صور اشعار حب ورومانسية 2017 بيوت شعر على هئية صور نقدمها لكم اليوم ، فتابعونا .
صور شعر
الشعر هو كلام مفصل قطعاً قطعاً متساوية في الوزن ، متحدة في الحرف الأخير من كل قطعة ، وتسمى كل قطعة من هذه القطعات عندهم  بيتاً ، ويسمى الحرف الأخير الذي تتفق فيه رَوِيّا وقافية ، ويسمى جملة الكلام إلى آخره قصيدة وكلمة ، وينفرد كل بيت منه بإفادته في تراكيبه ، حتى كأنه كلام وحده ، مستقل عما قبله وما بعده ، وإذا أفرد كان تاماً في بابه في مدح أو نسيب أو رثاء .
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016
صور اشعار , صور مكتوب عليها شعر , احلى صور اشعار حب و رومانسية 2016