الجمعة، 24 مارس 2017

الداخلية في بيان رسمي: ستسمعون أصوات مرتفعة في القاهرة.. ''لا تنزعجوا''

الداخلية في بيان رسمي: ستسمعون أصوات مرتفعة في القاهرة.. ''لا تنزعجوا''

FacebookTwitterGoogle+
Print
الداخلية في بيان رسمي: ستسمعون أصوات مرتفعة في القاهرة.. "لا تنزعجوا"
وزارة الداخلية
كتب ـ محمد الصاوي:

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه في ضوء اعتزام الشركة المصرية للغازات الطبيعية"جاسكو" بإجراء أعمال تفريغ الغاز المحصور ما بين غرفتي السلام ومسطرد بمنطقة السلام في القاهرة، في حوالي الساعة الثالثة مساء اليوم الجمعة وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء غدًا يوم السبت، ما قد ينتج عنه أصوات عالية قد تسبب إزعاج لدى المواطنين.

ودعا مسئول مركز الإعلام الأمني في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الجمعة، المواطنين القاطنين بالمناطق المحيطة إلى عدم الانزعاج من تلك الأصوات، فى ضوء أنها ناتجة عن أعمال تفريغ خط الغاز ولا يوجد ثمة أضرار بيئية من جراء ذلك.

بالصور- قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد ''هجوم لندن''

بالصور- قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد ''هجوم لندن''

FacebookTwitterGoogle+
Print
بالصور- قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد "هجوم لندن"
قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد "هجوم لندن
كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن السيدة المسلمة التي تم التقاط صورتها على جسر ويستمنستر وهي تنظر إلى هاتفها المحمول بجوار إحد مصابي حادث الدهس في هجوم لندن، الأربعاء الماضي، وتعرضت لانتقادات بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي، هي واحدة ممن أصابهم الخوف والذعر، مشيرة إلى أنها كانت تتصل بأسرتها لتطمأنهم بأنها مازالت بخير.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن صورة الفتاة كانت تظهر حزنها وظهر ذلك في وضع يدها على رأسها أثناء تواجدها في مكان الحادث، بينما انتقدها آخرون وقالوا أنها كانت تتصفح هاتفها دون أن تولي اهتمامًا لما يحدث حولها.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيدة المسلمة التي تم تداول صورتها خرجت اليوم لتدافع عن نفسها مؤكدة أنها كانت تقوم بمساعدة المصابين وأنها كانت في حالة من الانهيار عقب الحادث، مشيرة إلى شعورها بالإحباط بسبب الطريقة التي تم تداول صورتها بها.

وأوضحت الصحيفة أن السيدة المسلمة أصيبت بصدمة بسبب تداول صورتها على نطاق واسع من قبل أشخاص مصابون بداء العداء للأجانب، مشيرة إلى أن هؤلاء لا تتخطى نظرتهم حد الملابس التي ترتديها المرأة المسلمة.

وتابعت: "كانت مشاعر الحزن والخوف والقلق تنتابني في ذلك الحين"، مشيرة إلى أنها كانت تتصل بأشخاص آخرين لتعرف منهم ما الذي يحدث وحتى تقدم أي مساعدة في مقدورها أن تفعلها رغم أنه كان يوجد الكثير من الناس الذين يقومون بتقديم المساعدة للضحايا.
قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد "هجوم لندن

وطالبت السيدة المسلمة من جامي لوريمان، المصورة التي التقطت صورتها بأن يتحدث للعامة لتدافع عنها وتخبر الناس كم الحزن والخوف الذي كان ينتابني وقت الحادث.

ولفتت الصحيفة إلى قول لوريمان: "رأيت عشرات الناس يتحركون على الجسر وبينهم سيدة جاءت من الناحية التي يوجد بها الضحايا، مشيرة إلى أنها كانت تبدو في حالة من الصدمة والرعب".

وتابعت" التقط لها 3 صور وكان الاكتئاب يبدو عليها".

وكان بعض مستخدمي "تويتر" كتبوا تدوينات تقول أن سيدة مسلمة تمشى إلى جوار المصابين معتبرين أنها في غاية القسوة رغم أنها شهدت جزء من الرعب الذي حدث.
قصة مسلمة تداول صورها البريطانيون بعد "هجوم لندن

الـ''Big Boss''.. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة ''الفودو'' ومصادر تكشف ''سيناريو الصفقة''

الـ''Big Boss''.. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة ''الفودو'' ومصادر تكشف ''سيناريو الصفقة''

الـ"Big Boss".. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة "الفودو" ومصادر تكشف "سيناريو الصفقة"
مقتل فريد شوقي على يد عصابة الفودو
كتب - فتحي عمر:
كشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة في واقعة مقتل فريد شوقي، سمسار أكتوبر، ومدير التسويق بإحدى شركات الاستثمار العقاري؛ على يد ثمانية أشخاص؛ بسبب الخلاف على إيراد شحنة مخدر "الفودو" تم جلبها من الصين.
وأمرت النيابة العامة أمس الخميس، بحبس جميع المتهمين الثمانية بينهم ضابط بجهة سيادية، وأمين شرطة مفصول، فيما وضعت إدارة الإنتربول، بوزارة الداخلية، اسم العقيد الصباح أحمد زكي، ضابط مُتقاعد على النشرة الحمراء عقب هروبه إلى المملكة العربية السعودية.
وقالت المصادر، إن المتهم الهارب العقيد الصباح، اتفق مع العراقي دريد السامرائي، على استيراد صفقة فودو بـ ٢ مليون جنيه، عبر المجني عليه، فريد شوقي، الذي عمل وسيطًا لجميع صفقات المخدرات.
وتابعت المصادر، أن المجني عليه طمع في تزعم العصابة، لذلك قرر التفرد في جلب الصفقة وتوزيعها لحسابه، واتفق مع المتهم العراقي على تفاصيل إنهائها وتسلمها بأحد الموانئ البحرية وبالفعل أنجز ما تم الاتفاق عليه.
أردفت المصادر: حينما علم العقيد الصباح تحدث مع فريد شوقي لإعادة أموال الصفقة وعدم العمل بمفرده لكن الأخير ماطل في سداد الأموال؛ فاتفق الصباح مع بعض البودي جاردات ومتهمين آخرين بينهم أمين شرطة وضابط بجهة سيادية على خطف السمسار واسترداد الأموال بالقوة.
ولفتت المصادر، إلى أن سبب الخلاف الذي نتج عنه مقتل فريد شوقي الرجل الثاني في العصابة، طمعه في إنهاء الصفقة لصالحة، وتعاقده مع دريد على إتمامها، وبيعها لحسابه، وتم عقد جلسة عرفية، اعترف فيها فريد شوقيبإنهاء الصفقة لصالحه ووعدهم برد المبلغ غير أنه راوغ باقي المتهمين وحاول الهروب منهم، الأمر الذي تسبب في مقتله عقب تلقيه ضربه في الرأس مؤخرة مسدس أحدهم.
وأشارت المصادر، إلى أن سبب الخلافات هى طمع فريد شوقي، في تزعم العصابة والحصول على لقب الـ"Big Boss " والذي يطلق على رئيس المجموعة، وعقد الصفقات لصالحه، بعيداً عن العقيد الصباح، وقامت القوات برئاسة العميد محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية والعقيد محمد حامد، مفتش مباحث أكتوبر، بوضع خطة محكمة لضبط المتهمين وتم نشر عدة أكمنة على الأماكن التي يترددون عليها، ونجحت قوة برئاسة الرائد مجدي موسى، رئيس مباحث أكتوبر أول في إلقاء القبض على المتهمين وتبين أنهم كل من عبده تيتا، ومصطفى سينا "بودي جاردات" و6 متهمين آخرين.
وقال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، لـ "مصراوي"، إنه تم القبض على عراقي الجنسية، من بين المتهمين يُدعى، "دريد عبداللطيف السامرائي".
أمر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بسرعة ضبط جميع المتهمين.
وأكدت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، أن المتهم دريد، كان المورد الرئيسي لجميع صفقات "الفودو" التي تم جلبها من الصين وبلاد أخرى، وتم تسليمها للعصابة التي ترأسها العقيد الصباح.

من هو العراقي الذي سلّم فريد شوقي لـ''العقيد الصباح'' رئيس عصابة الفودو؟

من هو العراقي الذي سلّم فريد شوقي لـ''العقيد الصباح'' رئيس عصابة الفودو؟

FacebookTwitterGoogle+
Print
من هو العراقي الذي سلّم فريد شوقي لـ"العقيد الصباح" رئيس عصابة الفودو؟
مقتل فريد شوقي
كتب - فتحي عمر:
ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على جميع المتهمين في قضية مقتل فريد شوقي، مدير التسويق بإحدى شركات العقارات، وهم ثمانية متهمين، أمرت النيابة العامة بحبسهم جميعاً على ذمة التحقيقات – بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، لـ "مصراوي"، إن عراقي الجنسية من بين المتهمين يُدعى دريد عبداللطيف السمرائي، تم ضبطه، كان موردًا لجميع صفقات المخدرات و"الفودو" التي عقدها المتهم "الصباح أحمد زكي"، عقيد متقاعد، والمجني عليه فريد شوقي.

وأمرت النيابة العامة صباح اليوم، الخميس، بحبس جميع المتهمين المضبوطين فيما، نشرت إدارة الانتربول التابعة لمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، نشرة حمراء بالتنسيق مع السعودية، لسرعة ضبط وإحضار، العقيد الصباح، عقب هروبه في اليوم التالي لارتكاب الواقعة.

أكدت تحريات اللواء ابراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، أن المتهم دريد، كان المورد الرئيسي لجميع صفقات "الفودو" التي تم جلبها من الصين وبلاد أخرى، وتم تسليمها للعصابة التي ترأسها العقيد الصباح.

ولفت المصدر، إلى أن سبب الخلاف الذي نتج عنه مقتل فريد شوقي، الرجل الثاني في العصابة، طمعه في إنهاء الصفقة لصالحه، وتعاقده مع العراقي على إتمامها، وبيعها لحسابه بمبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه، وفور علم العقيد الصباح، أخبر دريد بما حدث دون معرفته، وتم عقد جلسة عرفية، اعترف فيها فريد شوقي، بإنهاء الصفقة لصالحه ووعدهم برد المبلغ غير أنه راوغ باقي المتهمين وحاول الهرب منهم، الأمر الذي تسبب في مقتله عقب تلقيه ضربه في الرأس بمؤخرة مسدس أحدهم.

وتابع المصدر، أن المتهم "دريد" يتنقل بين عدة دول مثل الصين ولندن والولايات المتحدة الأمريكية، ويقيم في مصر منذ فترة 6 سنوات بأحد الكمبوندات الخاصة بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.
أمر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بسرعة ضبط جميع المتهمين.

وقامت القوات برئاسة العميد محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد حامد، مفتش مباحث أكتوبر، بوضع خطة محكمة، لضبط المتهمين وتم نشر عدة أكمنة على الأماكن التي يترددون عليها، ونجحت قوة برئاسة الرائد مجدي موسى، رئيس مباحث أكتوبر أول في إلقاء القبض على المتهمين؛ وتبين أنهم كل من، عبده تيتا، ومصطفى سينا "بودي جاردات" و6 متهمين آخرين.

وأمرت نيابة أكتوبر أول، برئاسة محمد يسري، بحبس 8 متهمين في واقعة خطف ومقتل المجني عليه، ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات الخطف والقتل والاتجار بالمخدرات.

هذا ما يحدث عند غلي الماء مرتين لإعداد الشاي!

هذا ما يحدث عند غلي الماء مرتين لإعداد الشاي!

FacebookTwitterGoogle+
Print
هذا ما يحدث عند غلي الماء مرتين لإعداد الشاي!
غلاية
مصراوي-
وجه خبير بريطاني تحذيرا من خطورة غلي الماء اللازم لإعداد كوب من الشاي مرتين، وذلك على الرغم من الاعتقاد السائد بأن غلي الماء أكثر من مرة أحد أسباب تحسين مذاق الشاي.
وبحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية قال ويليام جورمان رئيس رابطة الشاي والمشروبات البريطانية إن غلي الماء لأكثر من مرة أمر خطير يضر بصحة الإنسان حيث أنه يتسبب في خفض نسبة الأوكسجين والنيتروجين في الماء الذي يتم إعداد الشاي منه، ودافع جورمان في الوقت ذاته عن استخدام الميكروويف لإعداد الشاي.
ونصح جورمان من يضطر إلى إعادة تسخين المياه بأن يضعها في جهاز الميكروويف مدة تتراوح بين 15 إلى 20 ثانية، حيث أن هذه الطريقة لن تؤثر على تناقص معدلات الأكسجين والنيتروجين في الماء كما أنها ستحفظ نكهة الشاي.
وعادة ما يضطر الناس إلى إعادة غلي الماء المتبقي في الغلايات أكثر من مرة بعدما يبرد ويحتاجون لإعداد كوب آخر، إلا أنه سلوك خطير صحيًا يجب تفاديه بتجديد المياه مع كل مرة، بحسب الخبير البريطاني.

ما لا تعرفه عن فيروس ''الروتا''.. وهذه حقيقة انتشاره في مصر

ما لا تعرفه عن فيروس ''الروتا''.. وهذه حقيقة انتشاره في مصر

FacebookTwitterGoogle+
Print
ما لا تعرفه عن فيروس "الروتا".. وهذه حقيقة انتشاره في مصر
ما لا تعرفه عن فيروس الروتا
كتب - علي أحمد:
سادت حالة من الذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إثر تداول شائعات عن انتشار فيروس "مجهول" بين الأطفال في العديد من المحافظات.
وأطلق البعض على هذا الفيروس المجهول اسم "الروتا" وهو أحد الفيروسات التي تصيب الأطفال لاسيما الرضع، وهو ما يفند شائعة انتشاره بين أطفال المدارس كونهم أكبر سناً من الإصابة بهذا الفيروس.
ونفى الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز صحة انتشار هذا الفيروس أو غيره، مشدداً على أن مروجي هذه الشائعات هدفهم إثارة البلبلة والخوف بين المواطنين.
وأضاف "الناظر" لـ "مصراوي" أن فيروس "الروتا"، هو فيروس معروف وليس مجهولاً، وله تطعيمات مسبقة للأطفال، كما أنه لو خوف منه طالما تم التعامل معه بالطريقة الصحيحة، مشيرا إلى أنه يصيب الأطفال دون الخامسة خاصة الرضع.
وأشار الناظر إلى أن أعراض فيروس "الروتا" الإصابة بالإسهال والقيء ويمكن علاجه عن طريق تناول كميات كبيرة من السوائل لمنع حدوث الجفاف.
ويصيب الفيروس الأمعاء ويخرج في البراز وينتقل في معظم الأحيان من اليد إلى الفم، من خلال وضع الطفل يده في فمه بعد لمس شيء ما ملوّث بالفيروس، ويحدث ذلك لدى الأطفال الذين لا يغسلون أيديهم، خصوصًا قبل الأكل وبعد دخول الحمام، كما يمكن أن تنقله الأم أو أي شخص يهتم بالطفل في أثناء تحضير الطعام أو بعد تغيير الحفاضات.
كما يمكن حدوث الإصابة به بتناول مياه أو طعام ملوّث بالفيروس، وينتقل أيضًا بنفس طريقة انتقال عدوى نزلات البرد.

مصدر يوضح سبب انهيار عقار جاردن سيتى

مصدر يوضح سبب انهيار عقار جاردن سيتى

مصدر يوضح سبب انهيار عقار جاردن سيتى
كتب - صابر المحلاوي:
قال مصدر أمني متواجد بمحيط انهيار العقار السكنى بمنطقة جاردن سيتى، إن سبب انهيار العقار هو سقوط أسانسير العمارة.
وأوضح المصدر أن الأسانسير يتواجد بخلف العمارة والذي أدى لانهيار النصف الخلفي لها، مشيرا إلى أن النصف الذي سقط لم يسكنه أحد.
قالت وزارة الصحة، إن 7 مواطنين أصيبوا جراء انهيار جزء من عقار خلف فندق الفور سيزون بجاردن سيتي، مساء اليوم الجمعة.
وأوضحت الوزارة في بيان، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيرة العام لتلقي العلاج.
فيما ذكر الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن حالات الإصابة مُستقرة، ومجرد "اختناقات"، موضحًا في تصريحات لمصراوي، أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف، وصلوا موقع الحادث خلال 12 دقيقة.
ويعكف رجال الحماية المدنية بالقاهرة، على استخراج عدد من المحتجزين داخل عقار جاردن سيتى المنهار، فيما تمركزت 5 سيارات من قوات الحماية المدنية.
كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بانهيار عقار بـ15 شارع أبو المحاسن من جلال الدين بجاردن سيتى.
وعلى الفور انتقل قوات الحماية المدنية والإنقاذ برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبته قوات الانقاذ وفرضت قوات الأمن سياج حول المنطقة، وانتقل اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى مكان الواقعة.

سر العثور على ''نصف جثة'' بالإسكندرية.. قطعها زوجها بـ''المنشار'' وغادر البلاد

سر العثور على ''نصف جثة'' بالإسكندرية.. قطعها زوجها بـ''المنشار'' وغادر البلاد

سر العثور على
ارشيفية
الإسكندرية – محمد عامر:
نجح ضباط مباحث الإسكندرية في كشف غموض واقعة العثور على النصف العلوي لجثة سيدة مجهولة فى أواخر العقد الثاني من العمر بالقرب من أحد الكباري على الطريق الساحلي الدولي "اتجاه كفر الدوار" بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، حيث تبين أنها ليبية الجنسية وأن وراء الحادث زوجها والذي قام بتقطعيها بالمنشار الكهربائي، بسبب خلافات زوجية بينهما.
وجه اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، رئيس قسم المباحث الجنائية، تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، لتحديد شخصية المجني عليها وضبط مرتكبي الحادث.
عقب تقنين الإجراءات، توصلت جهود فريق البحث من خلال النشر عن الجثة بجميع طرق النشر إلى أن الجثة للسيدة "ر.ع.م"، 32 عامًا، ليبية الجنسية، من منطقة المعمورة الشاطئ، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه.
وبحصر علاقاتها وخلافاتها، تبين أنها متزوجة من "م.ب.ع.ب"، 26 عامًا، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم بذات العنوان، وأنهما دائما الخلافات منذ أن زواجهما منذ عامين وإنجابه منها طفلًا يدعى "علي"، وتسفيره للخارج، دون رغبة المجني عليها، وسابقة تهديده لأهلها بقتلها بسبب إصرارها على طلب رؤية نجلها.
وأضافت التحريات أن مرتكب حادث مقتل المجني عليها هو زوجها سالف الذكر عقب حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافاتهما الدائمة، فلجأ لخنقها وتقطيع الجثة باستخدام منشار كهربائي ووضعها داخل أكياس، ونقل الجزء السفلى للجثة بالاستعانة بصديقه "م.ع.م"، 25 عامًا، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم بدائرة قسم ثان المنتزه، مستخدمين سيارة أجرة يقودها الأخير، مع احتفاظ المتهم بالجزء العلوي من الجثة والذراعين داخل حقيبه بـ"ثلاجة الشقة" التي تقيم فيها.
كما كشفت التحريات تخلص المتهم من باقى الجثة يوم اكتشاف الحادث بمعاونة صديقه سالف الذكر، وصديق آخر يدعى "ع.ب.م ب"، 22 عامًا، طالب بذات الأكاديمية، مقيم بالمعمورة الشاطئ، دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وكذلك الحقيبة بإلقائها بالطريق ومغادرة البلاد إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 20 مارس الجاري، عقب ارتكابه الحادث.
باستدعاء سالفى الذكر وبمواجهتهما، أرشد الأول عن باقي أجزاء الجثة، إذ تبين أن الجزء السفلى منها ملقى وسط الزراعات بطريق الإصلاح، دائرة قسم ثالث المنتزه، كما أرشد عن مكان اكتشاف الحادث بالطريق الدولي، مدخل عزبة لاشين. وأضافا باشتراكهما في التخلص من الجثة لمساعدة زميلهما زوج المجنى عليها ولم يشتركا في ارتكاب الواقعة.
باستدعاء شقيقة المتوفاة "ت.ع.م"، 42 عامًا، ربة منزل، مقيمة بمحافظة البحيرة، تعرفت على الجثة وقررت أنها لشقيقتها، وتم التحفظ على المتهمين والسيارة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

رئيس الشبكة القومية: زلزال العاشر من رمضان ''ضعيف''.. ولم ينتج عنه أي خسائر

رئيس الشبكة القومية: زلزال العاشر من رمضان ''ضعيف''.. ولم ينتج عنه أي خسائر

FacebookTwitterGoogle+
Print
رئيس الشبكة القومية: زلزال العاشر من رمضان "ضعيف".. ولم ينتج عنه أي خسائر
كتب - مصطفى المنشاوي:

قالت الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إن محطة الشبكة القومية سجلت في تمام الساعة السابعة و40 دقيقة مساء اليوم الجمعة، زلزال ضعيف بلغت قوته 3.3 بمقياس الزلازل "ريختر"، ولم يشعر به أي مواطن، ولم ينتج عنه أية خسائر.

وأضاف بدوي- في تصريح لـ"مصراوي"- أن المنطقة النابع منها الزلازل تتميز بنوع من النشاط الضعيف المتوسط من حين لأخر وغير محسوس للمواطن، مضيفًا أنه يتم تسجيله فقط بمحطات الرصد للزلازل.

ولفت رئيس الشبكة القومية للزلازل إلى أن التراكيب الجيولوجية لهذه المنطقة يساعد على حدوث مثل هذا النوع من النشاط الضعيف، مضيفاً انه كان يتمنى عدم الحديث في هذا النوع من الزلازل الضعيفه التى لايشعر بها أحد.