الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

خسارة جديدة تضرب أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات الاثنين

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا جديدًا بنحو 3 جنيهات في الجرام خلال تعاملات اليوم الاثنين، مقارنة بمستواها أمس الأحد، تأثرًا بتراجع الأسعار في الأسواق العالمية.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع 3 جنيهات إلى 601 جنيه، خلال تعاملات اليوم، وهو أدنى مستوى في نحو عامين.

وسجل سعر الذهب عيار 18 حوالي 515 جنيها للجرام، وعيار 24 عند نحو 687 جنيها للجرام، والجنيه الذهب عند 4808 جنيهات.

وأرجع نجيب تراجع أسعار الذهب في مصر إلى انخفاضها عالميا بحوالي 8 دولارات في الأوقية، لتصل إلى نحو 1204 دولارات.

تعرف على المستندات المطلوبة لإضافة المواليد

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا أمس الاثنين، حمل الرقم (24) لسنة 2018، نص على قبول طلبات الراغبين في إضافة أبنائهم على البطاقات دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلي معتمدة من مكاتب التأمينات "برنت تأمينات" أو مطالبتهم ببحث اجتماعي، على أن تكون المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي، مع المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

ويعد التوجيه - سالف الذكر - التوجيه الخامس، وجرى إصدار عدة توجيهات عقب إصدار القرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص ببدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد اعتبارًا منذ الأول من أغسطس الجاري.

1 - صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، بالإضافة إلى صور الأرقام القومية للمقيدين على البطاقة.
2 - صورة شهادات ميلاد مواليد الفترة ما بين 2006/1/1 وحتى 2015/12/31، فضلًا عن صور شهادات ميلاد كل مواليد الأسرة ممن ينطبق عليهم الفئة العمرية أم لا، للعمل على تدشين قاعدة بيانات صحيحة.
يشار إلى أن وزير التموين، قرر إعفاء أصحاب المعاشات من تقديم مستند بقيمة المعاش والاكتفاء بكتابة الرقم التأميني (رقم المعاش).

أزمة انفصال شيري عادل ومعز مسعود.. وسقوط مصعد بالإسكندرية

شهد ليل الاثنين والساعات الأولى من صباح الثلاثاء مجموعة من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، فقد أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور لها السيدة شقيقته، وأصيب 18 بينهم 12 طفلاً في سقوط مصعد بالإسكندرية.

وتفجرت أيضًا أزمة كبيرة بين الفنانة شيري عادل والباحث والمنتج معز مسعود بسبب تعاقدها على بطولة فيلم استعراضي غنائي جديد أمام المطرب عبدالفتاح الجريني، مما دفع الأخير لاتخاذ قرار بالانفصال عنها بعد أشهر قليلة من زواجهما.

وفي سياق منفصل، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين شابين فلسطينيين خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتقلت 4 آخرين.

جمعت بين زوجين لـ 6 أشهر- 3 مفاجآت في جريمة "الزوجة والعشيق" بالجيزة

مفاجآت جديدة كشفتها أوراق التحقيقات في واقعة مقتل فني كهربائي على يد زوجته وعشيقها، وإلقاء جثته أسفل كوبري القصبجي في الجيزة.

تحريات الرائد مصطفى كمال، رئيس مباحث الجيزة، توصلت إلى أن الزوجة "ج"، 26 سنة، ارتبطت بعلاقة غير شرعية بعشيقها "م.م"، 25 سنة، إلا أن الأمور تطورت سريعا وتزوجته عرفيا منذ أشهر قليلة.

وأفادت التحريات بأن بداية علاقة الزوجة بالعشيق تعود إلى مرورها بطريق الكورنيش، وتعرضها للتحرش اللفظي من قبل بعض الأشخاص، وتدخل عشيقها الذي دافع عنها، لتتعدد مقابلاتهما بعدها، كما تبين أنها كانت تستقبله في المنزل أثناء غياب الزوج، بالإضافة إلى أنها كانت تذهب للمبيت في منزله أحيانا.

وكانت جهود البحث للنقيب عمر مبارك، معاون مباحث الجيزة، قد توصلت إلى أن الزوجة ارتبطت عاطفيا بنجار يدعى "م.ط"، 25 سنة، كان يتردد على مسكنها في غياب الزوج، وممارسة الجنس معها طوال الأشهر الستة الماضية.

وفاة الحالة الـ12 بين الحجاج المصريين بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، وفاة الحالة الثانية عشر بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، لحاج يدعى يحيى محفوظ طه محمد، من محافظة أسيوط، يبلغ من العمر ٤٣ عاما، ويتبع قرعة الداخلية.

ولفت الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم، إلى أن الحاج توفي داخل غرفته بالفندق بمكة المكرمة؛ نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وجرى نقله إلى المستشفى، لافتًا إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بالوفاة، مضيفًا التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادةالوفاة.

"واتساب" يطلق خصائص جديدة للحظر والدردشة

أفادت تقارير إخبارية، أن تطبيق "واتساب" يعد تحديثًا جديداً يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" بشأن عملياتالحظر والدردشة.

ووفق ما ذكره موقع "جادجيت 360" التقني، إلى أن تحديث "واتساب" الجديد سيأتي بتنسيق جديد ومحدث لميزات الحظر، المتوفرة أصلا في الدردشات الفردية والجماعية.

وأبرز تلك التحديثات الجديدة في "واتساب"، ظهور "مربع تنبيهي جديد" يسمح للمستخدم بحظر جهة اتصال فردية أو الخروج من أي مجموعة معينة من دون حذف رسائل المحادثة.

وهو ما يعني أن أنك ستتمكن من الاحتفاظ بسجل الدردشات لتلك المجموعات أو الدردشات الخاصة بالأشخاص، الذين بلغت عنهم أو حظرتهم على "واتساب".

وللحصول على تلك الميزة على "واتساب"، يمكنك اتباع الإجراءات التالية:
- انتقل إلى المجموعة أو الدردشة فردية، التي تريد الإبلاغ عنها وحظرها.

فيسبوك يساهم في حل لغز جريمة قتل عمرها 4 عقود

استطاعت سيدة من الوصول إلى قاتل شقيقها وصديقته، من خلال موقع "فيسبوك"، بعد 38 عامًا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وقام كريستوفر فارمر وصديقته بيتا فرامبتون، في عام 1978، برحلة عبر أمريكا الوسطى، وهناك تعارفا على رجل أمريكي، يدعى دوين بوسطن، وعرض عليهما السفر بين الجزر بقاربه، ولكنه قتلهما، ولم تتمكن الشرطة من الوصول إليه.

وتوصل محقق خاص لاسم القاتل بعد الجريمة، ولكن اختفاء المجرم أجبر المحكمة على إغلاق الملف لعشرات السنين.

وبعد ما يقرب من 4 عقود، تمكنت، بيني فارمر، شقيقة كريستوفر فارمر، من الوصول للقاتل عبر موقع "فيسبوك"، وذلك من خلال أبنائه في عام 2016، بحسب تصريحاتها لبرنامج تلفزيوني.

وبحثت بيني في 2016 عن أبناء القاتل على "فيسبوك"، حتى عثرت عليهم، ثم راسلتهم، وتفاجأت بإقرار الولدين بأنهما شهدا والدهما وهو يرتكب جريمة القتل، كما أقروا تفاصيلها كاملة.

وساعد تحقيق بيني "الخاص" على "فيسبوك" شرطة مدينة ساكرمنتو الأمريكية لإدانة بوسطن، بعد 38 عاما من وقوع جريمته، ليلقى حتفه داخل السجن.

70 جنيهًا لـ"البوري" و160 لـ"الجمبري- ارتفاع طفيف في أسعار الأسماك بدمياط

شهدت أسواق السمك بمحافظة دمياط ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار، اليوم الثلاثاء، وسط إقبال الأهالي على الشراء واستقرار حركة الصيد.

بلغ سعر كيلو البوري 70 جنيها، للحجم الكبير و60 جنيهًا للحجم المتوسط، و25 جنيهًا للبلطي الكبير "للقلي"، و60 جنيهًا للبلطي الصغير، و140 جنيهًا لـ "البربون"، و160 جنيهًا للغطيان، و180 جنيهًا للحنشان.

وبلغ متوسط سعر البطارخ 650 جنيه للكيلو، والكابوريا 40 جنيها، والسبيط 70 جنيها والسيوف 40 جنيهًا، و160 جنيهًا للجمبري "كبير" و120 جنيهًا للنوع نفسه من الحجم المتوسط، و70 جنيهًا للحجم الصغير، و28 جنيهًا للكيلو من "البلميطة".

حلا شيحة تتحدث عن السعادة وتنشر صورا جديدة

أطلقت الفنانة حلا شيحة حسابًا جديدًا على موقع إنستجرام، ونشرت من خلاله بعض الصور الحديثة لها.

وعلقت على إحدى الصور قائلة: "الأفضل لم يأتِ بعد"، كما علقت على صورة أخرى قائلة: "يمكن أن تصبح كل لحظة مباركة إذا كنا نعتقد ذلك، عش بسعادة، ابتسم بالكامل، وكن إيجابيًا".

وأضافت حلا في تعليقها على الصورة: "احلَم بأن تكون الأفضل، أحط نفسك بالأشخاص الذين يحبونك أكثر".

كما نشرت "شيحة" صورتين قديمتين، إحداهما تجمعها بوالدها، والأخرى وهي في الثامنة عشرة، عندما صورت أول غلاف لمجلة في مشوارها الفني.

النائب العام يأمر بحبس خلية "كنيسة مسطرد" 15 يومًا


أمر النائب العام بحبس خلية "كنيسة مسطرد" المكونة من 6 عناصر إرهابية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا.

وقد وجهت للخلية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية أُسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي واعتناق أفكار تكفيرية وتغيير نظام الحكم بالقوة والقيام بأعمال عدائية ضد منشآت الدولة الحيوية وضد دور العبادة والقوات المسلحة والشرطة وكذلك ارتكاب جريمة إرهابية باستهداف كنيسة العذراء بمسطرد محافظة القليوبية.