الجمعة، 28 أغسطس 2020

تفاصيل قرض "أصحاب المعاشات" من البنك الأهلي الذي يبدأ الأحد المقبل

يبدأ الأحد المقبل.. تفاصيل قرض "أصحاب المعاشات" من البنك الأهلي


قرر البنك الأهلي المصري إطلاق منتج قرض لأصحاب المعاشات سواء في القطاع العام أو الخاص تحت اسم ( القرض الشخصي لأصحاب المعاشات المدنية) بداية من يوم الأحد القادم، بشروط ميسرة.
ووفقا للبنك، يأتي طرح قرض لأصحاب المعاشات يأتي في ضوء إستراتيجية البنك الأهلي المصري توفير خدمات متنوعة وجذب شرائح جديدة من العملاء.
ويقدم البنك قرض المعاشات سواء للمحالين للمعاش في سن مبكر أو التقاعد في السن القانوني، والمحول معاشهم على البنك، ولا يتم المنح لأصحاب المعاشات المحولة عن طريق النقابات.
تفاصيل القرض:
قيمة القرض: من 5 الأف جنيه كحد أدنى إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى.
مدة التمويل: من عام ويصل إلى 10 سنوات كحد أقصى بأقساط شهرية ثابتة.
نسبة الفائدة: 14.5% متناقصة حتى 10 أعوام مع خفض الفائدة 1% خلال فترة 3 شهور في الحملة الترويجية في مبادرة مايغلاش عليكم لتحقيز شراء المنتج المحلي لتصبح 13.5% حتى شهر أكتوبر المقبل.
المصاريف الإدارية: إعفاء من المصاريف الإدارية حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل خلال الحملة الترويجية في مبادرة مايغلاش عليكم لتحقيز شراء المنتج المحلي .
أما بعد انتهاء الحملة الترويجية تتراوح من 2% من إجمالي قيمة القرض على فترة التمويل التي تصل 7 سنوات أو 3% من إجمالي قيمة القرض على المدة التي تصل إلى 10 سنوات بحد أدنى 250 جنيه.
سن العميل:65 عاما بحد أقصى عند سداد آخر قسط من القرض.
الحد الأدنى لقيمة المعاش المحول: ألف جنيه.
نسبة تحديد استقطاع القسط الشهري من إجمالي المعاش: لايزيد عن 35% من إجمالي المعاش الذي يقل عن 3 آلاف جنيه وأكثر من ذلك يتم زيادة نسبة الاستقطاع إلى 50% من إجمالي قيمة المعاش.
وتدخل نسبة استقطاع القسط الشهري من المعاش في تحديد قيمة القرض.
عوائد التأخير: يفرض البنك على العميل غير الملتزم والمتخلف عن سداد القسط نسبة فائدة 2% على المبلغ المستحق ولم يدفع بالإضافة إلى 20 جنيها.
الأوراق المطلوبة:
صورة من بطاقة سارية ويجب على العميل إحضار أصل الرقم القومي لإطلاع موظف خدمة العملاء عليها.
وتعهد من إدارة التأمين والمعاشات بتحويل المعاش، وبعض المحددات الأخرى.

هنا وقعت مذبحة قنا .. الصور الأولى من داخل منزل الشقيقتين المذبوحتين في قنا


 صور من داخل منزل الشقيقتين المذبوحتين في قرية جزيرة مطيرة، التابعة للوحدة المحلية لمركز قوص جنوبي قنا.

وأفادت التحريات الأولية لمباحث قنا أن الشقيقتين، رفضتا الإقامة مع والدهما بعد وفاة والدتهما منذ عامين، وقررتا الاستقرار في منزل والدهما القديم بقرية جزيرة مطيرة، عقب زواجه من أخرى والتحاقه بالعمل كصياد ببحيرة ناصر في محافظة أسوان.

وأفادت التحريات أن الشقيقتين، رفضتا الإقامة مع والدهما بعد وفاة والدتهما منذ عامين، وقررتا الاستقرار في منزل والدهما القديم بقرية جزيرة مطيرة، عقب زواجه من أخرى والتحاقه بالعمل كصياد ببحيرة ناصر في محافظة أسوان.

وأضاف مصدر أمني لـ"مصراوي" أن الشقيقة الكبرى "ن"، 18 عاما، موظفة باليومية في مصنع سكر قوص.

وأوضح المصدر إلى أنه نظرًا لسفر والدها وغياب الرقابة عليها وعلى شقيقتها، كثرت الشائعات في القرية حول سلوكها في التعامل مع الشباب بشكل يدعو للريبة، الأمر الذي دفع أخوالها وجدتها المقيمين في القرية ذاتها للدخول معها في مشاجرات متكررة ومع شقيقتها الصغرى بسبب انتقادات الأهالي.
وأضاف المصدر الأمني أنه بمعاينة مسرح الجريمة تلاحظ أن الضحيتين "نهى.ف" 18 عام، وشقيقتها "نورهان" 13 عامًا، مقيدتين بالحبال ونفذت بهما عملية ذبح لمنتصف النحر، كما تلاحظ أن الضحية الصغرى مقطوعة اللسان، وسط بركة من الدماء.

وأكد المصدر أن شكوك إدارة البحث الجنائي تتجه نحو أخوال كلا الضحيتين ووالدهما، لتنفيذ الجريمة بدافع الشرف بعد أن كثرت الشائعات حول سلوك الضحية الكبرى، من ثم أمرت النيابة العامة باستدعائهم للتحقيق معهم.

كان اللواء محمد أبو المجد مدير أمن قنا تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة قوص بعثور الأهالي بقرية جزيرة مطيرة على شقيقتين مذبوحتين، بعد وفاة الأم وسفر الأب لمحافظة أسوان للعمل كصياد في بحيرة ناصر عقب زواجه بزوجة أخرى، وحُرر محضرًا بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة. 
christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma


 

التطبيق بالبلاد بدءا من سبتمبر | قرارات جديده وحاسمه من الحكومه للمواطنين بسبب فيروس كورونا



قررت الحكومة محاصرة الموجة الثانية من فيروس كورونا من خلال إصدار قرارات ملزمة وحاسمة حيث نشرت الجريدة الرسمية قرارات الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء المتعلقة بعودة صلاة الجمعة في المساجد والجوامع الكبرى اعتباراً من غدا 28 أغسطس الجاري، وأن تكون الفترة الخاصة بالخطبة في حدود 10 دقائق واستمرارغلق الزوايا والمساجد التي لا تسرى عليها الضوابط والشروط، واستمرار منع إقامة أى مناسبات في دور المناسبات لتظل مغلقة، مع استمرار غلق أماكن الوضوء

وتضمنت القرارات ، أنه اعتبارا من يوم 1 سبتمبر سيتم تطبيق الاختبار الخاص بتحليل PCR على جميع القادمين من الخارج قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لاقلاع الطائرة القادمة لمصر وقبل 72 ساعة من الوصول للاراضى المصرية للقادمين برا أو بحرا واستثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات من القرار ،
وتضمنت القرارات ، أنه اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل سيتم السماح بالأنشطة السياحية الثقافية مع الإلتزام بجميع الإجراءات الاحترازية ، على أن يستمر تنفيذ اغلاق الشواطئ العامة المفتوحة، وذلك لحين إشعار آخر، والسماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حالياً في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50% حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

     هذا الخبر منقول من : الموجز

عاجل | انقلاب سيارة نقل أموال بداخلها 4 ملايين جنيه ببنى عبيد بالدقهلية



انقلبت سيارة نقل أموال وبداخلها 4 ملايين جنيه على طريق اليوسيفية بني عبيد بالدقهلية مما أدى إلى إصابة شخص بداخلها.

تلقى اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة نقل أموال على طريق اليوسيفية بنى عبيد  وإصابة مرافق قائد السيارة.

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن السيارة تحمل رقم "د.ر.ب ٢٩٨٥" تابعة للشركة المصرية لنقل الأموال  كما تبين إصابة مرافق قائد السيارة ويدعى محمود.ع.ع ٣٣ عاما  ومقيم قرية اويش الحجر التابعة لمركز المنصورة بجرح قطعي بكاحل القدم اليسري.

وبسؤال قائد السيارة ويدعى وليد.ف.م ٣٣ عاما ومقيم السنطة بمحافظة الغربية قرر أنه كان في طريقه من مدينة الحسنة بمحافظة الشرقية إلى قرية المحمودية التابعة لمركز دكرنس لتغذية ماكينات الصرف الآلي وأن السيارة بها 4 ملايين جنيه حيث اختلت عجلة القيادة بيده عند مطلع كوبري اليوسيفية مما أدى إلى انقلاب السيارة.

فيما تم تأمين السيارة لحين قيام الشركة بتدبير سيارة أخرى وتم نقل الأموال اليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1987 إداري مركز شرطة بني عبيد لسنة 2020  واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.