الخميس، 20 أكتوبر 2016

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 20/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 20/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم، يواصل الذهب ارتفاعه الجنوني الغير مسبوق في سوق المعادن النفيسة في مصر، حيث وصل إلى معدلات غير مسبوقة حيث تجاوز عيار 21 سعر 500 جنيه مصري.
ومع الارتفاع الجنوني لسعر بيع الذهب في الأسواق المصرية قام الأهالي بإطلاق المبادرة الشعبية التي تهدف إلى إلغاء الشبكة من الزواج لتيسير عملية الزواج على الشباب صغير السن، ومع وصول سعر الذهب لهذه المعدلات الخرافية يتوقع الخبراء انتشار وتوسع ظهارة اختفاء الشبكة من عملية الزواج.

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 20/10/2016

هناك استقرار نسبي في أسعار تداول المعدن الأصفر في الأسواق حيث جاءت أسعار الذهب اليوم الخميس كالتالي :
 سعر عيار  24619 جنيه مصري
سعر عيار  21542 جنيه مصري
سعر عيار  18465 جنيه مصري
سعر عيار  14450 جنيه مصري
سعر جنيه الذهب4336 جنيه مصري
سعر أوقية الذهب19264 جنيه مصري
أكد عضو الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية “إيهاب واصف” أن السبب وراء الارتفاع التاريخي للذهب هو كثرة الحديث عن تعويم الجنيه، الأمر الذي يدفع بالأسعار إلى مزيد من الصعود، وسط غياب الرقابة نهائياً عن ضبط الأسعار.

سعر الذهب اليوم

صرح الخبراء بأن السبب الأساسي للاشتعال الجنوني في سعر الذهب في مصر هو أزمة الدولار الخانقة، حيث يرتبط سعر بورصة الذهب العالمية بسعر الدولار الأمريكي، ومع اشتعال الأزمة ولجوء البعض إلى المضاربة في سوق العملات، اتجه البعض للمضاربة في سوق الذهب أيضاً.
هذا وقد قام الكثير من المواطنين والمستثمرين بحفظ أموالهم في الذهب حيث أنه هو الملاذ الأمن بعيد عن قلق واضطراب الدولار في السوق السوداء، وحيث أن الذهب لا يفقد قيمته فقام الكثير بشراء السبائك الذهبية لحفظ قيمة أموالهم لحين الاحتياج لها مرة أخري حتي لا تقد مخدراتهم قيمتها بسبب التضخم أو خفض قيمة الجنية مرة أخري من قبل الحكومة والبنك المركزي.
وقد شهد سوق الذهب في مصر تراجعاً تاريخياً في المبيعات وعمليات البيع والشراء، فهناك حالة من الركود بشكل عام بسبب الأسعار الجنونية، مما يدفع بعض تجار الذهب للمضاربة بالعملة عن طريق الذهب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق