الأحد، 25 ديسمبر 2016

ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي».. مشاهير أهانوا الإسلام وتطاولوا على الذات الإلهية

ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي».. مشاهير أهانوا الإسلام وتطاولوا على الذات الإلهية

 
«ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي».. مشاهير أهانوا الإسلام وتطاولوا على الذات الإلهية
أثار المستشار أحمد الزند، وزير العدل الحالي، حالة كبيرة من الجدل، بسبب تصريحه الذي تطاول فيه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بقوله إنه مستعد لحبسه إن أساء للقضاء.

وتعرض "الزند" بموجة كبيرة من الهجوم، حتى واجه دعوات عديدة لإقالته من منصبه، كما رفعت ضده دعوات قضائية.
المثير في الأمر، أن المستشار لم يكن المصري الأول الذي يتطاول على الأنبياء أو يهين الإسلام، حيث سبقه فيي الأمر العديد من الشخصيات المعروفة، منهم الفنانون ومنهم السياسيون.

ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز الوقائع التي أهان فيها بعض هذه الشخصيات الإسلام والذات الإلهية.
أحمد مرتضى منصور
في واقعة غريبة، قال أحمد منصور، نجل المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه لا أحد يجرؤ على اتهامه بشيء، حتى إن كان الله.

وقال "منصور"، في مداخلة هاتفية له ببرماج "بندق برة الصندوق"، المذاع عبر فضائية "أون تي في"، مع الإعلامي خالد الغندور: "مين ده اللي يتهمني، أنا محدش يقدر يتهمني، لا هو ولا اللي خلقه!".

إيناس الدغيدي
كما قالت المخرجة المثيرة للجدل، إيناس الدغيدي، خلال لقائها ببرنامج "مفاتيح"، المذاع عبر فضائية "دريم 2"، مع الإعلامي مفيد فوزي، إنها غير مقتنعة بكثير من كلام الأنبياء.

وأضافت خلال الحلقة، أنها حلمت بأنها قابلت الله وقالت له ذلك، لافتة إلى أنها تعترض على كثير مما جاء على لسان الرسل.

فيفي عبده
خلال لقائها ببرنامج لبناني، يقدمه الإعلامي طوني خليفة، قالت إنها ترى أن الرقص ليس حراما، المشكلة ليست في ذلك، بل فيما قالته بعد ذلك.

حيث أضافت أنها في يوم الحساب، سوف تقف أمام الله وتقول له: "معلش يا ربنا أنا كنت بحب الرقص"، وهو ما عرضها لهجوم شديد بعد ذلك.

  
إبراهيم عيسى
أثناء هجومه على الرئيس المعزول محمد مرسي، في عام حكم الإخوان، قام الإعلامي إبراهيم عيسى، بفعل غريب على الهواء، اتهمه بعده البعض بالاستهزاء بالقرآن.

حيث قام "عيسى" بذكر آية قرآنية باستهزاء شديد، لا سيما بعدما رقص أثناء قولها في لقطة أثارت استياء الجميع.

  
هشام الجخ
  
تعرض الشاعر هشام الجخ، لموجة هجوم كبيرة هو الآخر، ببسبب تهكمه على الدين الإسلامي، في قصيدته "بُني الإنسان على خمس" وتلاها بأسماء فتيات، "أمل، مروة، هالة، يارا، نانا".

وتقدمت محامية ببلاغ رقم 2051 لسنة 2012، إدارى قسم القاهرة الجديدة ثان، ضد الشاعر في نيابة القاهرة الجديدة، اتهمته فيه بازدراء الأديان.

شعبان عبد الرحيم
انتشر منذ فترة طويلة مقطع فيديو للفنان شعبان عبد الرحيم وهو يتلو القرآن وتحديدًا صورة الفاتحة ولكن بأسلوب غنائي، حيث قام بقراءة القرآن بألحان مختلفة، مما عرضه لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستخفافه بالقرآن.

الأمر لم يتوقف عند مواقع التواصل، حيث تقدم أكثر من محام ببلاغ ضده يتهمه بإهانة الدين الإسلامي، إلا أن شعبان دافع عن نفسه قائلًا: "أنا راجل عارف ديني كويس ودافعت عن الإسلام في أكثر من أغنية قدمتها في حياتي، وماينفعش حد يتهمني بكده".

فاطمة ناعوت
أثارت تصريحات الكاتبة فاطمة ناعوت، حول "الذبح فى عيد الأضحى"، موجة من الغضب، واستنكر الجميع ما قالته من رفض ونبذ للأضحية في هذه المناسبة الإسلامية.

وجاء الهجوم على الكاتبة فاطمة ناعوت بشكل كبير، حيث اعتبر رواد مواقع التواصل تصريحاتها خروجا عن الدين واستهزاء بشعيرة أصيلة من شعائر الدين الإسلامى.

وكانت "ناعوت" قد قالت عن هذه المناسبة الدينية: "'كل مذبحة وأنتم بخير.. بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف''، مضيفة: ''عيد أضحى سعيد عليكم وعلى مصر وعلى العالم.. فداءً طيبًا وقربانًا مقبولًا لله رب العالمين وأضحية شهية وصدقات لفقراء''.

 
أحمد الزند
أما المستشار أحمد الزند، وزير العدل، فشدد خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يقدِّمه الإعلامي حمدي رزق على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة الماضية، على التزامه بحبس أي مخطئ في حق الدولة، ولكن بتعبير شائن.

وقال "الزند"، خلال اللقاء: "إذا لم يكن هؤلاء مكانهم في السجون فأين سيكون مكانهم.. أنا هاسجن أي حد حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام، سأسجن المخطئ أيا كانت صفته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق