الأحد، 9 أكتوبر 2016

سعر الريال السعودى اليوم الاحد 9/10/2016 مقابل الجنيه المصرى في السوق السوداء وإستقرار قيمة الصرف والتحويل

سعر الريال السعودي اليوم، تواجه أسعار الريال السعودي اليوم في جمهورية مصر العربية حالة من الإستقرار المتواصل عند الصرف والتحويل وذلك بعد الإنتهاء من موسم الحج، حيث يستقر الريال على مدار اسابيع سابقة، وجاء إنخفاض الريال بعد تقلص حالة العرض والطلب على صرف العملة العربية مقابل الجنيه المصري، يذكر أن شركات السياحة والمواطنين طالبوا الحكومة والبنك المركزي بالتدخل بسبب وصول الريال عند قيمة 4 جنيهات، إلا أن الإنخفاض جاء بعد تراجع حالة العرض والطلب على عملة الريال.
ومع بداية صرف الريال السعودي داخل السوق السوداء المصرية إستقرت المبيعات وقيمة التحويل وسط ركود تام في عملية العرض والطلب على العملة العربية في محلات الصرافة، ويتمركز الإحتياج المصري لعملة الريال عند السفر إلى المملكة العربية السعودية، وذلك كونها العملة الرسمية للمملكة العربية السعودية، ويأتي تراجع الإقبال على الريال بسبب تقلص عمليات السفر إلى المملكة.
ويتطلع المواطنين إلى ايجاد حالة من الإستقرار في قيمة العرض والطلب وتوفير الريال بالأسواق والبنوك المصرية، وذلك لضمان حصول المواطن على أفضل قيمة تحويل للريال مع بدء عمليات السفر إلى المملكة.

سعر الريال السعودى اليوم الاحد 9 أكتوبر 2016

استقر سعر الريال السعودى اليوم الاحد 9 أكتوبر 2016 بالسوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري عند قيمة صرف 2.60 للشراء في مقابل 2.70 للبيع، بينما استقر في البنوك عند سعر 2.33 للشراء في مقابل 2.36 للبيع، وما زال الريال السعودية اليوم يعاني حالة من الركود داخل الأسواق عند عملية التداول بسبب تراجع عملية العرض والطلب.
يذكر أن الحجاج عانوا من نقص الريال مما دفع بعضهم إلى استخدام عملة الدولار أثناء التوجه إلى السعودية وذلك بسبب الشح والركود الذي تعرض له الريال السعودي في الأسواق المصرية وسط غياب الرقابة المالية الحكومية الأمر الذي فاقم استمرار ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.
وأكد بعض التجار أن الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سيعود إلى الإستقرار عند سعر صرف 2.36 بالسوق السوداء مقارنة بالبنوك المصرية بعد إنتهاء عيد الأضحى المبارك، حيث كان السبب في إرتفاع الأسعار سابقاً هو إقبال الحجاج والمعتمرين على تحويل العملات مقابل الجنيه لتسهيل آليات السفر إلى المملكة.

سعر الريال السعودى اليوم

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك2.33 للشراء 2.36 للبيع
سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء2.60 للشراء 2.70 للبيع
هذا ومع إقتراب بدء تسيير رحلات العمرة إلى المملكة، من المتوقع أن ترتفع قيمة صرف الريال السعودي، وذلك نتيجة إرتفاع حالة العرض والطلب المتوقعة خلال الأيام المقبلة وذلك لاستعانة المواطنين بالعملة المحلية للمملكة عند أداء العمرة.
ومن المتوقع أن تصل قيمة صرف الريال خلال الأيام المقبلة إلى حدود الـ 3 جنيهات عند الصرف والبيع، وذلك بعد بدء تحويل الريال مقابل الجنيه المصري إستعداداً لموسم العمرة الجديد، حيث بدأت بعض الشركات السياحية بتقديم عروض للمواطنين من أجل موسم العمرة ٢٠١٦-٢٠١٧.
هذا وكان السفير السعودي داخل جمهورية مصر العربية اعلن عن منح المواطنين في مصر تأشيرة العمرة مجاناً مرة واحدة في الحياة، وكانت الحكومة سابقاً أعلنت عن اسعار التأشيرات التى وصل بعضها إلى 2000 ريال سعودي، حيث ستقوم السعودية بتطبيق نظام يمنع التحايل وذلك لوصول إستحقاق التأشيرة المجانية إلى جميع المواطنين.
كما أشار السفير إلى ان السعودية منذ تأسيسها لم تحصل على أي مبلغ من المال مقابل إعطاء تأشيرة للعمرة، في كافة أنحاء العالم، مشيراً إلى أن نظام الحج لا يمنح تأشيرة قبل خمسة أعوام، ومن المتوقع أن يرتفع سعر الريال السعودي مع بدء تجهيز رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية خلال الشهر المقبل، حيث يبدأ المواطنين بتحويل العملات لتسهيل اجراءات السفر عند التوجه لأداء العمرة والمقدرة على شراء الهدايا من السعودية بالعملة المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق