الأحد، 9 أكتوبر 2016

إستقرار سعر الذهب اليوم في مصر الاحد 9/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة عند البيع والشراء

سعر الذهب اليوم في مصر، نرصد لكم اسعار الذهب اليوم في جمهورية مصر العربية في محلات الصاغة مقابل الجنيه المصري وذلك بعد الإرتفاع الملحوظ خلال الأسابيع الماضية بقيمة البيع والشراء، الأمر الذي أثر على الأسواق وسط حالة من الركود الطفيف الملحوظ نسبياً، ويؤكد التجار أن سعر الذهب اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري يواجه حالة من العزلة بسبب عزوف المواطنين عن الشراء بسبب إرتفاع قيمة بيع الذهب بالأسواق.
وبحسب تصريحات التجار حول المبادرة الشعبية التى أطلقها الأهالي حول إلغاء الشبكة، أنها بعض المواطنين بدأ بالفعل تطبيق هذه المبادرة الأمر الذي عاد بالمردود السلبي على واقع المعدن الأصفر داخل الأسواق المصرية، ومع إرتفاع سعر المواد الخامة التى تدخل في تصنيع الذهب، حيث بدأ الكثير من المواطنين بإلغاء الشبكة عند إجراءات الزواج بسبب التكاليف الباهظة التى لا يتحملها المواطن المصري.
ويتطلع المواطنين في مصر البحث عن جميع السبل لشراء الذهب اللازم لإتمام عملية الزواج في الجمهورية، كون الذهب معدن أساسي في الإجراءات الإعتيادية، كذلك بسبب رفض الكثير من العائلات اتمام الفرح بدون إحضار الشبكة رغم الإرتفاع الظاهري في قيمة البيع والشراء، الأمر الذي يضع الزوج في معضلة يتوجب عليه شراء الذهب بسعر مرتفع وتكاليف باهظة أو تأجيل موعد الزفاف.
ويطالب المواطنين الحكومة المصرية محاولة حل جذور الإشكالية المتسببة بإرتفاع معدل سعر الذهب وذلك بخلاف السعر العالمي في الأسواق.

سعر الذهب اليوم في مصر الاحد 9 أكتوبر 2016

تراجع سعر الذهب اليوم في مصر مع بداية البيع والشراء في محلات الصاغة بعد الإرتفاع بقيمة 4 جنيهات وذلك في مختلف العيارات المدرجة ادناه، في مقابل ذلك يتوقع التجار انخفاض الأسعار بشكل نسبي بسبب تراجع الإقبال على الشراء، وسط إستقرار أسعار الذهب في مصر على مدار أكثر من أسبوعين.
  • سعر بيع عيار 12 قيمة 283 جنيها.
  • سعر بيع عيار 18 قيمة 425 جنيها.
  • سعر بيع عيار 21 قيمة 496 جنيها.
  • سعر بيع عيار 22 قيمة 520 جنيها.
  • سعر بيع عيار 24 قيمة 567 جنيها.
  • سعر جنيه الذهب 3968 جنيهاً.
ويواجه الذهب حالة من الإرتفاع بسبب إرتفاع قيمة الدولار في الأسواق المصرية، وذلك لوجود علاقة تكاملية بين بيع الذهب والدولار في جمهورية مصر العربية، يذكر أن الذهب تراجع بقيمة 4 جنيهات مع بداية الأسبوع الحالي، خصوصاً في قيمة عيار 21 الأكثر مبيعاً بالجمهورية، ويشير الكثير من المواطنين أنه لا مقدرة لديهم عن التخلي عن الشبكة رغم ارتفاع الأسعار بسبب العادات والتقاليد التى يسير عليها المجتمع المصري.

سعر الذهب اليوم

يواصل الذهب داخل محلات الصاغة حالة من عدم الإستقرار الواضح وتراجع في نسبة الإقبال من المواطنين، الأمر الذي دفع بعض الأزواج من الإستغناء عن الشبكة من أجل اتمام الزواج، حيث لوحظ تراجع نسبة العرض والطلب الأمر الذي ينذر بخسائر مادية للتجار في مصر وذلك بسبب تكدس الذهب وعدم الإقبال عليه، حيث بدأ الكثير من الأزواج بإهمال الشبكة وسط رفع سقف المستلزمات في قائمة الزواج.
هذا يرتبط سعر الذهب اليوم في مصر بإرتفاع عملة سعر الدولار اليوم داخل السوق السوداء وذلك عبر علاقة تكاملية، حيث يلجئ التجار وأصحاب العملات إلى شراء الذهب الأكثر أمناً عند إرتفاع قيمة صرف الدولار بالسوق السوداء، حيث يتعرض سعر الذهب إلى حالة من الركود التام بسبب إرتفاع الأسعار التى تجعل المواطنين في حالة من العزوف، الأمر الذي يجعل سوق الأصفر في تراجع ملحوظ.
ويعتبر الذهب في مصر الملاذ الآمن لأصحاب الاموال بسبب حالة التذبذب في قيمة صرف وبيع الدولار في السوق السوداء، إلا أن حالة الإرتفاع في قيمة الذهب تجعل من المعدن الأصفر غير مرغوب في الآونة الأخيرة، وسط توقعات بالبدء بتعويم الجنيه المصري داخل الجمهورية.
ويظهر إرتفاع الأسعار على التجار وأصحاب محلات الصاغة بسبب عزوف المواطنين عن الإقبال على الشراء، الأمر الذي يتعب كاهلهم بسبب إرتفاع تكاليف المصنعية على المواد الخام، ومن المتوقع أن يواصل سعر الذهب اليوم في مصر سلسلة الإرتفاع خلال الأيام المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق